شيلبي سوبركار تواترا تنطلق رسميا للمنافسة على لقب أسرع سيارة

شيلبي سوبركار تواترا

لا يزال فتيل المنافسة على لقب أسرع سيارة انتاج تجاري مشتعلا لكنه ضمن نطاق فئة قليلة جدا من الشركات التي تسعى لإثبات جدارتها من خلال هذه الغاية، شيلبي سوبركار تواترا تنطلق رسميا بعد طول انتظار.

جرى الكشف عن شيلبي سوبركار تواترا خلال فعاليات معرض فيلادلفيا للسيارات لعام 2020 والتي ستزيد من حدة المنافسة على لقب أسرع سيارة انتاج علما أن كلا من بوجاتي وكونيجسيج وهينيسي تقوم بشكل دوري باستعراض أحدث ما لديها من تقنيات.

شيلبي سوبركار تواتراتحتوي السيارة على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.9 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، عند الإستعانة بوقود أوكتان 91 يبلغ ناتج القوة 1350 حصان فيما يرتفع الرقم لغاية 1750 حصان عند التزود بالوقود فئة E85 مما يجعلها بمثابة صاروخ أرضي بكل معنى الكلمة.

شيلبي سوبركار تواترامن أجل ترجمة الأداء بأفضل صورة ممكنة لا بد من وجود علبة تروس مناسبة لهذه الغاية، تتكون علبة التروس من 7 نسب تقوم بنقل القوة بشكل سريع جدا مما يساعد على ترجمة قوة المحرك بالصورة المثلى.

شيلبي سوبركار تواترالم يتم بعد التصريح بشأن أرقام التسارع من 0-100 كم/س أو حتى السرعة القصوى المتوقعة لكن تتوقع الشركة الصانعة قدرة السيارة على بلوغ سرعة قصوى تناهز 483 كم/س وربما أكثر إعتمادا على إعدادات ضبط المحرك علما أن السيارة تتمتع بوزن خفيف يبلغ فقط 1247 كجم فقط.

شيلبي سوبركار تواترايبرز التصميم الخارجي بفضل الإنسيابية العالية التي تتمتع بها حيث أن معامل الإنسيابية لها يبلغ 0.279 وهو ما يساعد على إختراق الهواء بكل سلاسة وبأقل جهد ممكن وهو أمر ضروري جدا لهذه الفئة من السيارات.

شيلبي سوبركار تواترافي المقابل يبرز تصميم الجهة الخلفية الذي يغلب عليه وجود شبكة التهوئة الكبيرة الحجم والغاية من ذلك هي المساعدة في إدخال أكبر كمية ممكنة من الهواء للمساعدة على تبريد المحرك وأيضا الجناح الخلفي الذي يتحرك بشكل آلي للمساعدة في تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل عند الحاجة لذلك.

شيلبي سوبركار تواتراتمتاز مقصورة شيلبي سوبركار تواترا بأنها تحتوي على كامل وسائل الراحة والرفاهية مثل شاشة نظام المعلومات والتي تمكن السائق من مراقبة وظائف السيارة وأيضا يوجد نظام تكييف الهواء للحفاظ على الجو منتعشا داخل المقصورة.

شيلبي سوبركار تواترايبلغ سعر السيارة 1.3 مليون دولار فقط علما أنه سيجري انتاج 100 وحدة منها فقط وتستهدف من يريد سيارة مميزة ذات أداء خارق للغاية قادر على المنافسة على لقب أسرع سيارة انتاج تجاري في العالم.