رينج روفر فيفتي 2021: إصدار محدود بمناسبة اليوبيل الذهبي لرينج روفر

رينج روفر فيفتي هي تتويج لمسيرة طراز دفع رباعي مميز تمكن من إحداث ثورة في فئة الدفع الرباعي كما أنه سيتم انتاج  1970 وحدة فقط تمتاز بتوفيرها درجة استثنائية من التميز.

بتاريخ 17 من شهر حزيران/يونيو لعام 1970 خرجت أولى طرازات رينج روفر من خطوط الإنتاج وهو التاريخ ذاته من عام 2020 الذي شهد بدوره الكشف عن رينج روفر فيفتي التي تأتي تويجا لهذه المسيرة المميزة.

رينج روفر فيفتيسيجري انتاج 1970 وحدة فقط من هذا الإصدار من رينج روفر علما أنه يمكن معرفة التسلسل الإنتاجي من خلال النظر للحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية وتحديدا خلف مقبض علبة التروس، بجانب ذلك سيتم توفير كلا خياري قاعدة العجلات “العادية والطويلة” بجانب تولي فرع العمليات الخاصة التابع لرينج روفر “SVO” الانتاج علما أن جميع الوحدات الإنتاجية ستتخذ من خيار أوتوبيوجرافي قاعدة لها وهو الخيار الأكثر فخامة.

رينج روفر فيفتيفيما يتعلق بالناحية الميكانيكية سيتم توفير كافة خيارات المحركات والتي تبدأ مع محرك الهايبرد بسعة 2.0 ليتر ومكون من 4 إسطوانات ومحرك كهربائي قابل للشحن الخارجي، يبلغ ناتج القوة الإجمالي 400 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 640 نيوتن متر.

يوجد الخيار السداسي الإسطوانات بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن سوبر تشارجر، ناتج القوة يبلغ 340 أو 380 حصان حسب إعدادات الضبط فيما أن عزم الدوران لكلا الخيارين يصل لغاية 450 نيوتن متر.

رينج روفر فيفتيخيارات V8 من المحركات جميعها بسعة 5.0 ليتر، يوجد خيار السحب العادي الذي ينتج 375 حصان و510 نيوتن متر من عزم الدوران، خيار السوبر تشارجر يتيح انتاج 510 أو 525 حصان وعزم دوران لغاية 625 نيوتن متر، الخيار الأقوى من المحركات يتوفر لخيار “SV autobiography” بنفس السعة لكنه ينتج 560 حصان وعزم دوران لغاية 700 نيوتن متر.

رينج روفر فيفتيعلبة التروس لكافة خيارات المحرك أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تمتاز بقدرتها على ترجمة عزم المحرك للعجلات الأربعة بأفضل طريقة ممكنة، يمكن أيضا اختيار إعدادات ضبط جهاز التعليق إعتمادا على سطح الطريق الذي يتم القيادة عليه من خلال عجلة خلف مقبض علبة التروس.

رينج روفر فيفتيمن ضمن الإكسسوارات المميزة في رينج روفر فيفتي يمكن ملاحظة وجود العجلات بقياس 22 بوصة والتي تمتاز بالتصميم الخماسي الأذرع والثنائي التشعبات مما يساعد بدوره على زيادة التميز الذي يوفره فرع العمليات الخاصة لدى رينج روفر.

رينج روفر فيفتي

لا بد من التطرق للمقصورة وهو أمر يجب ذكره عند الحديث عن سيارات رينج روفر حيث تبرز المقاعد الجلدية المريحة والتي تتوفر طبعا بخاصيتي التبريد والتدفئة بجانب توفرها بعدة خيارات للألوان وأيضا وجود الديكور الخشبي المصقول بعناية فائقة والذي بدوره يساعد في زيادة طابع الفخامة.