لكزس تقدم IS الجديدة 2021 مع جملة من التحديثات

جرى في وقت سابق تسريب لمحة عن تحديث قادم لطراز لكزس IS تمهيدا لإطلاقه، الذي جرى هذارالاسبوع، من أجل تعزيز تمثيل لكزس في قطاع سيارات الصالون المتوسطة الحجم.

[smfi-insert-default-slider]

يعود إنطلاق الجيل الحالي من لكزس IS لعام 2013 كطراز 2014 وبالتالي لا بد من توفير التحسينات اللازمة للإستمرار في المنافسة خاصة أنه ينافس كلا من مرسيدس-بنز الفئة C وبي ام دبليو الفئة الثالثة وأيضا أودي A4 وبالتالي لا بد من توفير ما يلزم.

لكزس ISالتحسينات التي تم إدخالها في الجهة الأمامية من السيارة يمكن ملاحظتها من خلال توفير مصابيح أمامية أكبر حجما من السابق بجانب التخلي عن الخط الموجود في الأسفل منها مما يساعد في تجديد هوية السيارة.

لكزس ISمن ضمن الأمور التي تم الحفاظ عليها هي شبكة التهوئة الأمامية الكبيرة الحجم وهي ما يساعد في إثبات أن السيارة تنتمي لعائلة طرازات لكزس بجانب وجود شبكات أصغر حجما على جوانب الصادم الأمامي، يتمتع نمط تجهيز F-sport بأن الشبكة أصبحت سوداء بالكامل مما يساعد في إضفاء المزيد من الطابع الرياضي.

لكزس ISلكزس ISيمكن تمييز الناحية الجانبية من خلال توفير عجلات جديدة حيث أن أنماط التجهيز الإعتيادية أصبحت تتوفر بعجلات بقياس 18 بوصة فيما أن نمط 19 بوصة يتوفر حصريا لفئة F-sport ذات الطابع الرياضي المعزز بجانب وجود عدة خطوط وإنحناءات للمزيد من التميز.

خط ليد باللون الأحمر والذي يصل بين المصابيح الخلفية هو أبرز ما يساعد في تمييز الجهة الخلفية من السيارة وهو ما يساعد أيضا في زيادة التميز بالمقارنة مع المنافسات بجانب مشتت الهواء الخلفي الذي يحتوي على مخارج العادم المزدوجة.

لكزس ISخيارات المحركات بقيت على حالها للنسخة المحدثة من لكزس IS، في المقابل فإن طراز IS 300 الذي يندفع بالعجلات الخلفية يحتوي عى محرك رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع تيربو وبقوة 241 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 350 نيوتن متر.

في المقابل فإن خيار IS 300 الذي يندفع بالعجلات الأربعة يحتوي على محرك سداسي الإسطوانات بوضعية V6 بسعة 3.5 ليتر وينتج 260 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 320 نيوتن متر.

الخيار الأعلى من المحركات IS 350 وأيضا سداسي الإسطوانات بسعة 3.5 ليتر لكنه ينتج 311 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 380 نيوتن متر ويتوفر بخيار الدفع الخلفي أو الرباعي.

علبة التروس أوتوماتيكية لكنها تتوفر بـ 8 نسب للدفع الخلفي و6 نسب فقط للدفع الرباعي، بجانب ذلك فقط جرى التعديل على جهاز التعليق لتوفير قيادة رياضية بشكل أفضل.

يتوفر أيضا كذلك خيار الهايبرد “IS300h” ويتكون من محرك بنزين رباعي الإسطوانات بسعة 2.5 ليتر بجانب محرك كهربائي، يبلغ ناتج القوة لكلا المحركين 220 حصان و300 نيوتن متر من عزم الدوران، علبة التروس لخيار الهايبرد أوتوماتيكية من فئة CVT.

لكزس ISتبرز شاشة نظام المعلومات بقياس 8 بوصة كتجهيز قياسي و 10.3 بوصة كتجهيز إختياري علما أنه يمكن موائمتها مع كلا من آبل كاربلاي وأندرويد أوتو بجانب أمازون أليكسا.

لكزس ISفي المقابل فإن المقاعد قادرة على استيعاب الركاب بكل راحة وأيضا تثبيتهم خاصة عند الكبح بقوة أو الإنعطاف، يتوفر نمط F-sport بمقاعد ذات أطراف بارزة تساعد في زيادة الطابع الرياضي داخل المقصورة.