بي ام دبليو M5 المجددة 2021 : شكل متجدد بنفس القوة

كشفت بي ام دبليو عن M5 المجددة، طراز القمة الرياضي  للفئة الخامسة من بي ام دبليو، القوة بقيت كما هي مع محركها القوي القادر على انتاج 600 حصان، وجاء الشكل مجددا مع بعض التعديلات التي تمكنها من المنافسة بقوة أكبر.

[smfi-insert-default-slider]

بعدما تم الكشف سابقا عن التجديدات التي تم إدخالها على طراز الفئة الخامسة لا بد أيضا من توفير بي ام دبليو M5 المجددة التي تمثل دائما طراز القمة من أجل استكمال مسيرة الأجيال السابقة من تسمية M5 التي بدأت عام 1984.

بي ام دبليو M5 المجددةلم يجري إدخال أي زيادة في قوة المحرك المكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر والذي يتصل بشاحني تيربو مما يمكن من انتاج 600 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 750 نيوتن متر، تمكن حزمة كوميتشن من انتاج 617 حصان مما يساعد في التمتع بالأداء بأفضل صورة ممكنة.

علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تمتاز بأنها ثنائية الكلتش كما أنها تنقل العزم للعجلات الأربعة ويمكن التحول للدفع الخلفي بجانب تخصيص بي ام دبليو M5 المجددةوضعية للقيادة على الحلبات، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 3.2 ثانية للنسخة الإعتيادية فيما أن نسخة كومبيتشن تستطيع إنجاز المناورة ذاتها خلال 3.1 ثانية، السرعة القصوى تبلغ 304 كم/س.

بي ام دبليو M5 المجددةعلى غرار النسخة المحدثة من طراز الفئة الخامسة تبرز الجهة الأمامية من طراز M5 بتصميم شبكة التهوئة الجديد الذي أصبحت بدورها أكبر حجما وبفارق ملحوظ بجانب المصابيح الأمامية العاملة بتقنية ليد التي نالت حصتها من إعادة التصميم علما أنها تحتوي على خطوط ليد بشكل L مما يساعد على توفير طابع شرس.

بي ام دبليو M5 المجددةيبرز الصادم الأمامي الذي بدوره أيضا حصل على إعادة تصميم أيضا ويبرز ذلك من خلال التصميم الذي تغلب عليه الزوايا عند أطراف الفتحات الثلاثية في الأسفل مما يساعد على زيادة الطابع الشرس.

بي ام دبليو M5 المجددةتبرز العجلات بقياس 19 بوصة والمغلفة بإطارات رياضية كالسمة الأبرز للجهة الجانبية من طراز M5 بالنسخة المحسنة بجانب وجود فتحات خلف أقواس العجلات الأمامية لزيادة الطابع الرياضي.

بي ام دبليو M5 المجددةتبرز الجهة الخلفية من بي ام دبليو M5 المجددة من خلال وجود الزوايا على أطراف مشتت الهواء الخلفي وهو ما يساعد في تمييزها عن النسخة السابقة بصورة أفضل كما يمكن  ملاحظة وجود مخارج العادم الرباعية وهي السمة التي تميز طرازات M5 منذ فئة E39 التي تم انتاجها في الفترة ما بين 1998-2003.

بي ام دبليو M5 المجددةيمكن تمييز خيار حزمة كومبيتشن من خلال وجود الكروم الأسود الذي يغطي شبكة التهوئة وأيضا يبرز على العجلات والفتحات على أقواس العجلات الأمامية بجانب الجناح أعلى صندوق الأمتعة والمصابيح الخلفية بجانب كافة شارات M مما يساعد على زيادة التميز.

توفر مقصورة بي ام دبليو M5 المجددة مزيجا ما بين الفخامة والطابع الرياضي بطريقة مميزة حيث تبرز المقاعد الجلدية التي توفر مزيجا ما بين الراحة وتثبيت الركاب بإحكام كما يتوفر الديكور الكربوني للمزيد من الطابع الرياضي أو الديكور الخشبي لزيادة الفخامة.

بي ام دبليو M5 المجددةلا بد من وجود أحدث التقنيات داخل المقصورة ويبرز ذلك من خلال كلا من شاشة نظام المعلومات ولوحة العدادات بقياس 12.3 بوصة لكلاهما مما يساعد على رؤية المحتوى بوضوح كما أنه يمكن موائمتها مع كلا من نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

لا بد أيضا من وجود أحدث مزايا السلامة مثل التنبيه على وجود المشاة في الأمام والخلف وأيضا المساعدة في الحفاظ على المسرب بجانب نظام مثبت السرعة الذكي.