مازدا تطلق BT-50 الجديد 2021

كشفت شركة مازدا اليابانية عن الجيل الجديد بالكامل من شاحنتها الخفيفة BT-50، والذي جاء بشكل جديد بني على قاعدة مشتركة مع مواطنتها إيسوزو D-Max دون التخلي عن لغة تصميم كودو الجديدة الخاصة بمازدا، مما يساعد البيك اب الجديد على التألق بصورة أفضل.

[smfi-insert-default-slider]

تم قبل أيام الكشف عن مازدا BT-50 الجديد وعبر البث المباشر من خلال شبكة الإنترنت للإعلان عنه “بسبب تداعيات فيروس كورونا والحد من التجمعات قدر الإمكان” النتيجة هي تصميم أنيق ومميز بالمقارنة مع الطراز السابق.

مازدا BT-50 الجديديستعين طراز BT-50 الجديد بالمنصة من إيسوزو دي-ماكس والتخلي عن نظيرتها من فورد مما يساعد في توفير قدرات أفضل للقيادة على كافة أنواع الطرقات دون أي عناء خاصة أن شركة إيسوزو تمتلك الخبرة الكافية في تطوير قواعد العجلات لطرازات البيك اب.

تم أيضا الإستعانة بالمحرك من إيسوزو دي-ماكس وتحديدا الديزل المكون من 4 إسطوانات بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 188 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 455 نيوتن متر، علبة التروس إما يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية، سيتم في وقت لاحق الكشف عن المزيد من المحركات.

خيارات الدفع إما الخلفي فقط “4*2” أو إمكانية التخول ما بين الخلفي والرباعي وأيضا النسبة المنخفضة “4Low” مما يساعد في تلبية رغبة عشاق المغامرات وأيضا المساعدة على القيادة في الظروف الجوية السيئة.

مازدا BT-50 الجديدعند الحديث عن طراز بيك اب لا بد من التطرق لقدرة التحميل في الصندوق الخلفي من الأمتعة والتي تبلغ 1000 كجم بجانب إمكانية سحب لغاية 3500 كجم وهو أمر جيد بالنسبة لطراز بيك اب خفيف الوزن.

يتمتع مازدا BT-50 الجديد بتصميم مميز للجهة الأمامية من خلال تبني لغة تصميم كودو التي تتبعها مازدا لطرازاتها والتي تتضمن شبكة تهوئة كبيرة الحجم مكونة من الكروم بجانب المصابيح الأمامية الصغيرة والتي تحتوي في أسفلها على خط ليد فيما يمكن ملاحظة وجود كلا من كشافات الضباب وإشارات الإنعطاف على الأطراف السفلية من الصادم الأمامي وهو ما يشبه طراز الكروس أوفر CX-9 مما يساعد في إثبات أنه البيك اب الجديد ينتمي لعائلة طرازات مازدا بسهولة.

مازدا BT-50 الجديدتبرز الناحية الجانبية من خلال العجلات التي يبلغ قياسها 18 بوصة ومغلفة بإطارات بقياس 265/60 كما يمكن طلب الإطارات المخصصة للسير على كافة أنواع الطرقات، بجانب ذلك تبرز المرايا المغلفة بالبلاستيك الأسود أو الكروم إعتمادا على نمط التجهيز.

مازدا BT-50 الجديدالمصابيح الخلفية بدورها تتمتع بتصميمها البسيط كما أنها تتميز من خلال التصميم المتدرج من الجوانب مما يضفي عليها طابعا فريدا من نوعه بجانب وجود الباب الخلفي الذي يكفي سحب المقبض في الوسط لفتحه من أجل تحميل أو تنزيل الأمتعة.

مازدا BT-50 الجديدفي المقابل تتمتع المقصورة برحابة جيدة كما تتوفر المقاعد القماشية أو الجلدية حسب الرغبة، تبرز شاشة نظام المعلومات بقياس 9 بوصة كما أنها قابلة للموائمة مع كلا من آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.