بيجو 308 آر هايبرد : هل ستكون الهاتشباك الرياضية المميزة من بيجو؟

بدأت الإشاعات تحوم حول رغبة بيجو بإطلاق طراز هاتشباك ذو أداء عالي من أجل المنافسة في فئة الهاتشباك الرياضية، هل ستكون بيجو 308R هي السيارة التي تمثل الشركة في هذه الفئة؟

ترغب بيجو 308R في حال دخولها خط الإنتاج بهدف واحد فقط وهو منافسة فولكس واجن جولف R حيث أن الأخيرة لا يوجد لها منافس فعلي وبالتالي فإنه لا بد من ذلك لزيادة الخيارات أمام الزبائن.

بيجو 308Rمن المتوقع أن يحتوي طراز 308R على محرك هايبرد مكون من محرك بنزين رباعي الإسطوانات بسعة 1.6 ليتر ويتصل بشاحن تيربو بجانب وجود زوج من المحركات الكهربائية، من المتوقع أن يشكل ذلك منافسة جادة مع فولكس واجن جولف R القادمة.

من ضمن التوقعات أن يبلغ ناتج القوة ما يزيد عن 300 حصان خاصة بفضل المحركات الكهربائية التي تتيح انتاج المزيد من القوة عوضا عن وجود محرك كبير الحجم كما أنه سيجري إرسال العزم الناتج من محرك البنزين للعجلات الأمامية وعزم المحركات الكهربائية للعجلات الخلفية مما يوفر نظاما شبيها بالدفع الرباعي.

بيجو 308Rلم يتم أيضا الكشف عن علبة التروس التي ستتولى نقل العزم للعجلات لكن من المرجح أن تكون أوتوماتيكية مكونة من 6 أو 7 نسب ثنائية الكلتش أو أوتوماتيكية من فئة CVT لتحقيق استجابة أفضل لدواسة الوقود.

بالطبع لا بد أن تتمتع بيجو 308R بزوائد خارجية تعزز من الطابع الشرس الذي تتمتع به السيارة سواء أكان ذلك يتمثل في كلا من الصادم الأمامي والخلفي والأطراف الجانبية السفلية بجانب وجود عجلات ذات تصميم رياضي يساعد في هذه الغاية.

بيجو 308Rيجدر الذكر أن شركة بيجو تمتلك الخبرة الكافية في مجال فئة سيارات الهاتشباك الرياضية خاصة بفضل طراز 205 GTI الذي تمكن من تحقيق أداء لافت في فئة الثمانينيات من القرن الماضي والذي كان أيضا بدوره يحتوي على المحرك في الجهة الخلفية من الهيكل.

لم يتم بعد ذكر الموعد النهائي لإطلاق بيجو 308R لكن من المتوقع أن يجري ذلك إما أواخر عام 2020 أو خلال عام 2021 علما أن يوجد حتما من ينتظر هذه الفئة من السيارات.