أودي A3 الجديدة 2021 تتجدد وتضيف خيار هايبرد

بعدما جرى سابقا الكشف عن نسخة الهاتشباك من أودي A3 الجديدة تم الكشف عن خيار الصالون، مع مجموعة مهمة من الخيارات لمحركات، منها خيار Mild Hybrid هجين.

يوجد هناك فئة من الزبائن تصر على افتناء طرازات الصالون التقليدية بغض النظر عن توفر عدة أشكال أخرى من الهيكل مثل هاتشباك 5 ابواب أو الستايشن واجن مثل سوق السيارات الصيني وهو ما تلبيه أودي A3 الجديدة .

أودي A3 الجديدة 2021ربما الفارف الوحيد بين نسخة الهاتشباك والصالون في الجيل الجديد من طراز أودي A3 هو في مساحة التحميل في الخلف لكن يمكن زيادة مساحة التحميل في خيار الصالون من خلال طي المقاعد الخلفية.

أودي A3 الجديدة 2021خيارات المحرك ثلاثية الإسطوانات بسعة 1.0 ليتر للخيار الأساسي وينتج 110 حصان بجانب الخيار الأكبر بسعة 1.5 ليتر ومكون أيضا من ثلاث إسطوانات مع شاحن تيربو مما يمكن من انتاج 150 حصان، سيتوفر لاحقا الخيار الرباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر وطبعا مع تيربو مما يمكن انتاج 240 حصان بكل سهولة علما أن خيارات علبة التروس إما يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية من 7 نسب.

عند الحديث عن هذه الفئة من السيارات التي تساعد أيضا في توفير استهلاك الوقود لا بد من التطرق لوجود خيار هجين “Mild hybrid” من المحركات وهو عبارة عن محرك كهربائي مساند بجانب محرك البنزين مما يساعد على توفير الوقود أثناء القيادة داخل المدن المزدحمة، يتوفر الخيار الهجين للمحرك بسعة 1.5 ليتر.

عند وجود المحرك الهجين تحت تسمية “35 TFSI” فإن علبة التروس هي أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب تمتاز بأنها ثنائية الكلتش وهي الخيار الوحيد للمحرك الهجين.

أودي A3 الجديدة 2021بجانب ذلك سيجري في وقت لاحق الكشف عن خيارات الأداء العالي وهي S3 التي تحتوي على محرك ديزل فيما أن نسخة البنزين هي تحت تسمية RS3 والتي حتما ستوفر أداء يليق بهذه الفئة من السيارات.

أودي A3 الجديدة 2021تبلغ مساحة التحميل في صندوق الأمتعة 425 ليتر وهو أمر مناسب وذلك بفضل الزيادة على الطول بفارق 4 سم بالمقارنة مع الجيل السابق مما إنعكس إيجابيا في توفير مساحة أفضل.

عند دخول المقصورة لا بد من ملاحظة شاشة نظام المعلومات التي باتت تتوفر بقياس 10.25 بوصة قياسيا و12.3 بوصة كتجهيز إختياري بجانب قابلية الموائمة مع كلا من آبل كاربلاي وأندرويد أوتو لضمان عدم الإنشغال بغير الطريق كما يمكن التحكم بهذه الميزات من خلال الأوامر الصوتية للمزيد من الراحة.

أودي A3 الجديدة 2021بجانب ذلك تتوفر مقصورة أودي A3 الجديدة بعدة خيارات من أنماط التجهيزات تتناسب مع ميزانيات وأذواق الزبائن بجانب خيارات التنجيد سواء أكانت قماشية أو جلدية، بجانب ذلك تبرز إضاءة ليد في عدة نواحي لتوفير الطابع العصري.