هوندا سيفيك تايب آر تحصل على التحديثات المطلوبة للإستمرار في المنافسة

هوندا سيفيك تايب آر هي الخيار الذي يبحث عنه من يريد سيارة توفر أداء رياضي بسعر مدروس للغاية وهو ما يلائم شريحة الشباب التي تريد سيارة رياضية مميزة.

قامت شركة هوندا خلال فعاليات معرض صالون طوكيو للسيارات لعام 2020 الكشف عن هوندا سيفيك تايب آر محدثة من أجل توفير ما يلزم للمنافسة في فئة الهاتشباك الرياضية التي بدرها تشهد منافسة حامية.

من أبرز التحديثات هي توفير خيار اللون الأزرق حصريا لهذا الخيار من طرازات سيفيك وهو ما يساهم في إضفاء طابع خاص لهذه السيارة التي تمكنت من توفير سيارة ذات أداء رياضي منذ تسعينيات القرن الماضي.

حصلت الجهة الأمامية من هوندا سيفيك تايب آر على عدة تحسينات منها شبكة التهوئة التي باتت أكبر حجما وهو ما يسمح بإدخال المزيد من الهواء لحجرة المحرك ويساعد في التبريد بصورة أفضل بجانب التصميم الجديد الذي بات يتمتع به الصادم الأمامي.

في المقابل باتت الجهة الجانبية من السيارة تتمتع بدورها ببعض التحسينات مثل أطراف سفلية جديدة بجانب العجلات الكبيرة ذات الأطراف الحمراء من أجل الحفاظ على الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة.

تم إدخال تحسينات طفيفة على الجهة الخلفية تتمثل في إضافة شفرات على الفتحات الجانبية للصادم الخلفي فقط وهو ما يساهم بدوره في إضفاء طابع ممير فيما أنه جرى الحفاظ على تصميم كلا من الصادم الخلفي ومخارج العادم الثلاثية والأجنحة المزدوجة.

في المقابل لم يتم إدخال أي زيادة على ناتج قوة المحرك في هوندا سيفيك تايب آر حيث أنه يستطيع تحقيق الأداء المرجو منه، يتكون المحرك من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 306 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 400 نيوتن متر.

علبة التروس لهذا الطراز من سيفيك يدوية مكونة من 6 نسب تقوم بنقل القوة للعجلات الأمامية بالكامل مما يساعد في توفير الإثارة المطلوبة والإثبات أنه لا حاجة لإنفاق مبلغ طائل من المال لذات الغاية.

في المقابل جرى التعديل على نظام التعليق في الجهة الأمامية وأيضا تعزيز تجاوب حركة العجلات مع المقود مما يجعل عملية المناورة تجري بصورة أفضل وزيادة الإثارة.

تم كذلك التعديل على إعدادات ضبط جهاز التعليق الخلفي في هوندا سيفيك تايب آر وذلك من أجل المساعدة على تحقيق أفضل ثبات ممكن وذلك من خلال زيادة قساوة جهاز التعليق.