نيسان كيكس 2021 تحصل على محرك تيربو جديد أكثر فاعلية

لا بد من توفر عدة خيارات من المحركات في طراز واحد من أجل ملائمة أذواق الزبائن قدر الإمكان، نيسان كيكس ستحصل بدورها على محرك جديد يساعد في توفير الأداء المرغوب.

تم الكشف حديثا عن خيار جديد من المحركات سيتوفر في نيسان كيكس وهو محرك رباعي الإسطوانات بسعة 1.3 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة لهذا الخيار 156 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 256 نيوتن متر.

علبة التروس لهذا الخيار من المحركات هي أوتوماتيكية من فئة CVT تقوم بنقل القوة إما للعجلات الأمامية أو الأربعة حسب الحاجة لذلك وفق نظام يقوم بإرسال المعلومات المطلوبة ومن ثم اختيار نظام الدفع المناسب.

تستهدف نيسان كيكس منافسة سيارات أخرى من ذات الفئة وهي هيونداي كريتا وأيضا كيا سيلتوس مما يساعد بدوره في ترسيخ مكانة نيسان في كافة فئات سيارات الدفع الرباعي.

من ضمن ما يميز هذا المحرك في نيسان كيكس هو أنه يستعين بتقنية التحكم بتدفق الوقود من طراز GT-R الرياضي وهو الأمر الذي يساعد بدوره على استهلاك الوقود بأفضل صورة ممكنة علما أن مسألة توفير الوقود باتت هي المعيار في تفضيل سيارة على أخرى في الوقت الحالي.

يتوفر طراز نيسان كيكس بخيار آخر من المحركات وهو بسعة 1.6 ليتر وهو ما يلائم من يريد المزيد من الأداء كما أنه يتوفر أيضا بخيار الهايبرد بسعة 1.2 ليتر لكن فقط لأسواق تايلاند.

تتمتع السيارة بتصميم ذو طابع رياضي يناسب شريحة الشباب من الزبائن حيث تبرز الجهة الأمامية من السيارة من خلال شبكة التهوئة بشكل “V-motion” وهي السمة التي تمكن من معرفة الطرازات التي تحمل شعار نيسان بسهولة.

تصميم الجهة الجانبية بدوره يبرز من خلال وجود عدة خطوط وتموجات تساعد في توفير المزيد من الطابع الرياضي خاصة مع الخطوط الخارجية المنحنية لإطارات النوافذ.