نيسان كيكس إي-باور: خيار الهايبرد القوي من نيسان

نيسان كيكس إي-باور هي سيارة هايبرد جديدة تمثل نيسان في قطاع سيارات الدفع الرباعي كما أنها تمتاز بوجود ما يساعد على توفير الوقود بأفضل صورة ممكنة.

تستهدف نيسان كيكس إي-باور من يريد سيارة دفع رباعي صغيرة الحجم قادرة على توفير الوقود بجانب توفر أحدث التقنيات بها مما يساعد على توفير وسيلة نقل عصرية وإقتصادية أيضا.

نيسان كيكس إي-باوريتكون محرك الهايبرد في طراز كيكس إي-باور من محرك بنزين ثلاثي الإسطوانات بسعة 1.2 ليتر بجانب بطارية ليثيوم-أيون بقوة 1.57 كيلوواط/ساعة تعمل عند عدم الحاجة لتدخل محرك البنزين.

يبلغ ناتج القوة عند عمل المحركين معا 128 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 260 نيوتن متر وهو ما يوفر أداء مميز لسيارة صغيرة الحجم، علبة التروس أوتوماتيكية.

نيسان كيكس إي-باوريوجد 4 وضعيات لعمل المحرك يمكن للسائق الإختيار بينها: الوضعية الإعتيادية وهي الملائمة للعديد من السائق والرياضية “S” والتي تزيد من استجابة كلا من دواسة الوقود والكبح لتوفير أداء أكثر إثارة بجانب وضعية إيكو والتي توفر الوقود بأفضل صورة ممكنة، في المقابل تمكن وضعية EV من عمل المحرك الكهربائي لوحده لكن عند توفر مقدار الشحن الكافي لذلك.نيسان كيكس إي-باور

بجانب ذلك فقد خضع طراز كيكس لعملية تحسين التصميم من أجل المنافسة يصورة أفضل وهو ما يمكن ملاحظته من خلال إعادة رسم المصابيح الأمامية التي أصبحت تتمتع بتصميم ذو وضعية أفقية كما أن شبكة التهوئة بنمط “V-motion” أصبحت أكثر تميزا من السابق.

تتضمن عملية التحديث أيضا إعادة تصميم الجهة الخلفية وذلك من خلال المصابيح الخلفية بجانب مشتت الهواء في أسفل الصادم الخلفي الذي أصبح بنفس لون الهيكل مما يساعد بدوره على زيادة الطابع الرياضي من أجل ملائمة أذواق الزبائن قدر الإمكان.

نيسان كيكس إي-باورتستطيع مقصورة نيسان كيكس إي-باور استيعاب 5 ركاب بكل راحة كما أنه من الممكن تحميل المزيد من الأمتعة عند طي صف المقاعد الخلفية مما يثبت الطابع العملاني لسيارات الدفع الرباعي بكافة أحجامها.

تبرز شاشة نظام المعلومات في المقصورة بقياس 7.0 بوصة وتتوفر إختياريا بقياس 8.0 بوصة كما أنها قابلة للموائمة مع كلا نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو من أجل تسهيل استعمال الهاتف الذكي أثناء القيادة.