نيسان إكس-ترايل القادمة ستحتوي على تقنية هايبرد جديدة

لا يزال هناك مجال للمزيد من التطور لمحركات الهايبرد وهو ما ترغب نيسان بإثباته من خلال نيسان إكس-ترايل القادمة التي ستحتوي على ميزة جديدة لنظام الهايبرد تساعد في إدخال تغيير جذري.

[smfi-insert-default-slider]

تم في وقت سابق تسريب بعض الصور عن نيسان إكس-ترايل القادمة “تسوق في أمريكا الشمالية تحت تسمية روج Rouge” علما أنه من المتوقع الكشف عنها خلال الأسابيع القادمة.

 

نيسان إكس-ترايل القادمةسيحتوي الجيل المقبل من طراز إكس-ترايل على ميزة ثورية تمكن من توفير تجربة قيادة مماثلة لقيادة سيارة كهربائية بالكامل وفقا لنظام الهايبرد “e-power” وهو طبعا ما يساعد بدوره في توفير الوقود بفاعلية أفضل، يجدر الذكر أن الهدف الرئيسي من ذلك توفير منافسة مباشرة أكثر لتويوتا راف-4.

تتضمن ميزات نظام إي-باور أنه لن يقوم بتحريك العجلات بل فقط شحن بطارية ليثيوم-أيون والتي بدورها تزود المحرك الكهربائي بالطاقة اللازمة، صرح بيان نيسان الصحفي بأن المستهلكين هناك يرغبون في معرفة عمل الأنظمة والتقنيات الحديثة وبالتالي فإن نيسان إكس-ترايل القادمة ستكون قادرة على ذلك بجدارة.

بجانب ذلك فقد أضاف قائلا أنه من المتوقع بحلول عام 2022 أن تكون نسبة 30% من سيارات نيسان مزودة بهذه التقنية والتي ستساعد في المنافسة بصورة أفضل.

الجدير بالذكر أن شركة تويوتا تتمتع بسمعة مميزة في السوق الأسترالي علما أنها تسعى لتوفير خيار الهايبرد لكل طراز لديها خاصة طراز هايلوكس الذي يعد الأفضل مبيعا هناك.

ستتوفر السيارة في الأسواق اعتبارا من صيف عام 2021 علما أنه بفضل التقنية الثورية التي تستعد الشركة لتوفيرها في سياراتها سيساعد ذلك في إحداث ثورة تقنية في مجال سيارات الهايبرد وتوفير الوقود بأفضل صورة ممكنة.

الغاية من تطوير نظام الهايبرد لدى نيسان هو أنه مع بداية العقد الحالي بدأ تزايد الإهتمام وبشكل واضح لكلا من محركات الهايبرد وأيضا السيارات الكهربائية فيما أنه من المتوقع استمرار محركات الوقود التقليدي لفترة من الزمن قبل إندثارها وعدم الإهتمام بها.

ليس فقط طراز راف-4 الهايبرد هوندا سي ار في هايبرد هي المستهدفة من قبل نيسان إكس-ترايل القادمة بل أيضا تبرز سوبارو فوريستر التي حصلت حديثا على محرك هايبرد بجانب أن الجيل القادم من طراز هيونداي توسان سيحتوي أيضا على محرك هايبرد مما من شأنه زيادة المنافسة.