ميني تتوسع بدخول فئات الدفع الرباعي

قررت شركة ميني التابعة لمجموعة بي ام دبليو مؤخرا اتخاذ خطوة جريئة بتوسيع فئات السيارات التي تحمل شعارها، وهي ربما أول مرة تقوم بذلك منذ إعادة إنطلاقها بشكل جذري عام 2001 ما يثبت رغبة الشركة في التوسع والنمو.

عام 2001 شهد تقديم النسخة العصرية الحالية من طراز ميني كوبر وهو كان أمرا ضروريا وهو ما أثار فرحة عشاق هذه السيارة الأسطورية حيث أنها بقيت دون تحديثات تذكر منذ إنطلاق السيارة عام 1959، بفضل السيولة المالية التي وفرتها بي ام دبليو تمكنت شركة ميني من إعادة الإنطلاق بشكل جذري والتي شهدت أيضا توفر عدة خيارات من الهيكل الخارجي.

شركة ميني

تسعى الشركة لتوفير طرازين من فئة الكروس أوفر علما أنه تم التصريح أن كلاهما سيكونا أكبر حجما من طراز كانتري مان علما أن أحد الطرازين سيحتوي على محرك بنزين وربما حتى هايبرد فيما أن الآخر سيكون كهربائيا بالكامل، جرى ذلك بفضل الشراكة الجزئية “Joint venture” مع شركة جريت وول “Great wall” الصينية.

من ضمن التفاصيل التي يتم تداولها بشأن طراز الكروس أوفر الكهربائي من ميني هو أنه كان من المفترض أن يكون من فئة هاتشباك 3 أبواب إلا أنه تم لاحقا إعتماد النمط الخماسي الأبواب علما أنه سيجري تصنيعه في الصين، تتضمن التفاصيل كذلك أن سيجري تصنيع الطراز الكهربائي على منصة مستقلة بالكامل وليس من المنصات المتوفرة حاليا مما من شأنه أن يساعد في توفير أداء أفضل كما أن البطارية المزودة للمحرك الكهربائي بالطاقة ستكون خالية تماما من عنصر الكوبالت.

شركة ميني

سيتم الإستعانة بالبطارية من شركة Svolt وهي شركة كانت تابعة في وقت سابق لجريت وول قبل أن تصبح شركة مستقلة بالكامل منذ عام 2018.

الهدف من توفير طرازات جديدة من شركة ميني هو الحد من تدني المبيعات حيث شهد عام 2019 بيع 347474 سيارة أي أقل بفارق 24720 سيارة مقارنة بعام 2017 الذي شهد بيع 372194 ، بجانب ذلك تسعى الشركة للتركيز على كلا من الأسواق في قارة آسيا بجانب أمريكا الشمالية التي تشهد إقبالا كبيرا على سيارات الكروس أوفر.

من الممكن إطلاق تسمية بايسمان “paceman” على الطراز القادم من ميني لكن ذلك لم يتأكد بشكل رسمي بعد بجانب الرغبة أيضا في إعادة إحياء تسمية ترافلر في وقت لاحق على طراز دفع رباعي.

شركة ميني

في المقابل صرح أحد الإداريين لدى ميني وهو كوربر أن الشركة تسعى إلى توفير طرازات جديدة لكن بالتزامن مع الحفاظ على الطابع الصغير الحجم حيث أنه من غير المتوقع أبدا انتاج طراز بحجم بي ام دبليو X5 أو X3.

بجانب ذلك فإن الشركة تسعى بدورها لتحديث طرازاتها خاصة الهاتشباك الأساسي الصغير الحجم وتوفير نسخة كهربائية منه تمتاز بأنها أكثر كفاءة مما يساعد أيضا على تحسين الصورة لدى الزبائن وطبعا زيادة المبيعات لكن سيجري ذلك بالتزامن مع الحفاظ على هوية ميني الأصلية من خلال المصابيح البيضاوية وشبكة التهوئة بجانب توفير مقصورة توفر مزيجا ما بين الطابع الكلاسيكي وأحدث التقنيات.

شركة ميني

يتم أيضا تداول رغبة الشركة في توفير بديل لكلا طرازي كانتري مان وكلوب مان وفقا لإقتراحات سابقة علما أنه من الممكن أن يتحول طراز كلوبمان لتخذ طابع طراز الدفع الرباعي بشكل أكبر بجانب توفير خيار “Mild hybrid” لمحركات البنزين