نيسان آريا الجديدة تعد بتوسيع سطوة نيسان الكهربائية

نيسان آريا الجديدة هي أحدث طرازات نيسان التي ستنضم إلى تشكيلة خيارات نيسان الكهربائية من أجل زيادة الخيارات أمام الزبائن الراغبين بالتقنية النظيفة بجانب أيضا منافسة تسلا.

تم تحديد موعد 15 من شهر تموز/يوليو لعام 2020 للكشف عن نيسان آريا الجديدة لتنضم بذلك إلى خيارات نيسان الكهربائية الأخرى والتي من أبرزها طبعا طراز ليف وهو السيارة الكهربائية الأكثر مبيعا في العالم.

نيسان آريا الجديدةيستهدف طراز آريا من نيسان منافسة طراز تسلا موديل Y علما أن كلاهما من نفس الفئة “كروس أوفر” علما أن ذلك يأتي ضمن خطة نيسان التي ترغب بإطلاق 12 طرازا خلال مدة 18 شهر.

حتى اللحظة لم يتم بعد الكشف عن أي تفاصيل تتعلق بالبطارية المزودة للمحرك الكهربائي بالطاقة مثل قوتها أو قوة المحرك الكهربائي لكن تم الإكتفاء بالتصريح أن مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا سيبلغ 480 كم وربما أكثر، يتم نقل القوة للعجلات الأربعة من خلال نظام e-4ORCE.

من ضمن الأمور التي لم يجري بعد الكشف عنها هي خيارات قوابس الشحن سواء أكانت القوابس الإعتيادية أو قوابس الشحن السريع، بدأ في الوقت الحالي معيار المنافسة في مجال قابس الشحن السريع من خلال القدرة على شحن أكبر نسبة من الطاقة خلال أقل مدة زمنية ممكنة.

نيسان آريا الجديدةتتمتع الجهة الأمامية بتصميم مميز يبرز من خلال شبكة التهوئة بشكل V-motion الكبيرة الحجم التي تغطي جزء كبير من الصادم الأمامي بجانب المصابيح الأمامية الثلاثية الصغيرة والعاملة بتقنية ليد مما يوفر طابع مميز.

تبرز الجهة الجانبية من السيارة من خلال العجلات الكبيرة الحجم بجانب خط السقف المائل خاصة في الجهة الخلفية منها مما يساعد في تميزها بجانب وجود الخط الأحمر الذي يصل بين المصابيح الخلفية بجانب شعار نيسان الثلاثي الأبعاد.

نيسان آريا الجديدةتبرز مقصورة نيسان آريا الجديدة بفضل وجود أحدث التقنيات والتي منها لوحة القيادة الإفتراضية التي يكفي لمس جهة معينة لتشغيل الوظيفة المطلوبة، تم أيضا توفير شاشة نظام المعلومات العاملة بتقنية بروبايلوت 2.0 بجانب ميزة القيادة الذاتية لإثبات القدرة على توفير أحدث التقنيات.

بإطلاق نيسان آريا الجديدة تكون شركة نيسان بدورها انضمت لبقية شركات السيارات التي تريد تضييق الخناق بشكل أكبر على شركة تسلا علما أن عامل السعر سيساعد في ذلك حيث أنه من المتوقع أن يبلغ 40 ألف دولار بجانب الإعفاءات والحوافز التي تمنحها العديد من الدول لمن يقتني السيارات الكهربائية.