مرسيدس-بنز EQB: القادم الجديد من علامة مرسيدس الكهربائية

تسعى مرسيدس-بنز، كغيرها من الشركات، لتعزيز تواجدها في قطاع السيارات الكهربائية، بتقديم المزيد من الطرازات في عدة فئات، مرسيدس-بنز EQB هي الأحدث بين طرازات علامة EQ الفرعية لدى علامة النجمة الثلاثية.

تهدف مرسيدس-بنز EQB لإثبات مكانتها في فئة سيارات الدفع الرباعي الكهربائية المدمجة، كما أنه من المتوقع أن تتخذ مكانا وسطيا لها بين طراز EQA و EQC وهو ما من شأنه زيادة تمثيل النجمة الثلاثية في هذا القطاع.

مرسيدس-بنز EQBما يميز طراز EQB هو أنه يتخذ طابع سيارات الدفع الرباعي أكثر من طرازي EQA و EQC اللذان يتمتعان بطابع الكروس أوفر أكثر وهو ما يناسب أكثر من يريد المزج ما بين الطاقة النظيفة والتصميم التقليدي لأشكال الهيكل.

من ضمن التوقعات أن يستطيع المحرك الكهربائي انتاج 270 حصان وعزم دوران يصل لغاية 500 نيوتن متر وهو ما من شأنه توفير الأداء المناسب كما أن التقعات تشير لإمكانية القدرة على قطع مسافة 482 كم قبل الحاجة للشحن مجددا.

مرسيدس-بنز EQBبجانب ذلك من المتوقع أن يتوفر خيار قابس الشحن السريع الذي يستطيع تزويد البطارية بأكبر قدر ممكن من الطاقة خلال أقل مدة زمنية ممكنة “75% من الطاقة خلال 25 دقيقة على سبيل المثال” وهو ما بات المعيار في قوابس الشحن السريع.

تم مشاهدة مرسيدس-بنز EQB بغطاء تمويهي لكنه يكشف عن بعض تفاصيل السيارة وهو الأمر الذي يرجح الإقتراب من انتهاء الإختبارات اللازمة لعمل السيارة بشكل السليم وأيضا خلو السيارة من المشاكل التقنية والميكانيكية قدر الإمكان.

مرسيدس-بنز EQBتشير التوقعات أنه من الممكن طرح سيارة EQB خلال عام 2021 وذلك من أجل زيادة الخيارات الكهربائية أمام زبائن العلامة الثلاثية الذين يريدون سيارة خالية من الإنبعاثات الضارة قدر الإمكان وهو ما بات التوجه لدى العديد من جمهور السيارات على حساب محركات البنزين.

يجدر الذكر أن هذه السيارة هي من ضمن ثمار الإستثمار الذي قامت مجموعة دايملر بالتصريح عنه خلال عام 2018 من خلال توظيف مبلغ 12 مليار دولار من أجل الطاقة النظيفة فيما أن طراز EQC هو أول طراز كهربائي يترجم هذا الإستثمار من خلال دخوله لحيز الإنتاج فيما أنه لا يزال الطريق طويلا لبلوغ القمة في قطاع السيارات الكهربائية.