نيسان NV 200 XL : الفان الكهربائي من نيسان ذو المهام المتعددة

تمكنت شركة نيسان من إحداث ثورة في قطاع السيارات الكهربائية من خلال طراز ليف الذي بات السيارة الكهربائية الأكثر مبيعا في العالم، نيسان NV 200 XL هو فان كهربائي من أجل المساعدة على إنجاز المهام.

في الوقت الحالي باتت المحركات الكهربائية تغزو كافة أشكال الهيكل من السيارات مثل الهاتتشباك والدفع الرباعي وسيارات الصالون بكافة أحجامها وبالتالي فإنه لا يوجد ما يمنع من انتاج الفان الكهربائي وهو ما يوفره نيسان NV 200 XL من أجل إنجاز المهام بدون أي إنبعاثات ضارة.

نيسان NV 200 XLيحتوي الفان الكهربائي على بطارية فئة ليثيوم أيون بقوة 40 كيلوواط/ ساعة يساعد ذلك في توفير مدى سير يصل لغاية 200 كم قبل الحاجة للشحن مجددا وهو الأمر الذي يساعد بدوره في المساعدة على إنجاز المهام.

يمكن شحن نسبة 80% من طاقة المحرك الكهربائي خلال مدة 40 دقيقة فقط عند الإستعانة بقابس الشحن السريع فيما أنه عند الإستعانة بالقابس الإعتيادي بقوة 7 كيلوواط أو 22 كيلوواط يمكن شحن كامل طاقة البطارية خلال 6 ساعات فقط.

نيسان NV 200 XLيمكن الإستعانة بـ نيسان NV 200 XL كأي فان إعتيادي آخر مثل تحويله لورشة متنقلة أو لتوصيل البضائع أو حتى سيارة خدمات متنقلة لكن بالطبع مع مراعاة مدى السير من أجل ضمان عدم نفاذ الشحن والتعرض لموقف محرج أو التسبب بإزدحام مروري.

على غرار طراز ليف يوجد الحيز المخصص لإدخال قابس الشحن في الجهة الأمامية من الفان وذلك من أجل تسهيل عملية الشحن خاصة في نقاط الشحن الموجودة في الأماكن العامة كما يوجد حيز مخصص لقابس الشحن السريع وآخر للقابس الإعتيادي.

نيسان NV 200 XLبالطبع تم توفير مقصورة لائقة في نيسان NV 200 XL من أجل استيعاب كلا من السائق والراكب الجانبي بكل راحة مع وجود حيز مخصص لتخزين وثائق الشحن والتوصيل عند الحاجة لذلك بجانب وجود شاشة نظام المعلومات التي تستطيع توفير الترفيه الكافي أو الإرشاد لمكان الوجهة المرغوبة.

بالطبع سيدفع ذلك شركات السيارات الأخرى لإتخاذ ذات الخطوة “فان كهربائي بالكامل” من أجل المساعدة على توفير وسيلة نقل للأعمال التجارية أو أصحاب المهن اليدوية قادرة على المسير دون إنبعاثات ضارة بالبيئة.