مرسيدس-بنز AMG GT43 خيار الأداء العالي ذو السعر المدروس من AMG

ما هي أفضل وسيلة لزيادة المبيعات لطراز معين؟ أحد الإجابات هي زيادة خيارات المحركات من ذات الطراز وهو تحديدا الهدف الرئيسي من مرسيدس-بنز AMG GT43 الذي سيتمتع بسعر مدروس بالمقارنة مع بقية الخيارات الأخرى.

[smfi-insert-default-slider]

بدأ فرع AMG بتطوير السيارات بشكل كامل منذ عام 2009 من خلال الكشف عن طراز SLS AMG الذي أعاد فكرة الأبواب المجنحة “Gullwing doors” للواجهة مجددا، عام 2014 شهد إحالة هذا الطراز للتقاعد لصالح طراز AMG GT الذي بدأ مسيرته لسيتمر بذلك كما أنه يتوفر بعدة بخيارات الكوبيه والمكشوفة والصالون من الهيكل لكن مرسيدس-بنز AMG GT43 ستساعد حتما في توسعة شرائح الزبائن المستهدفة.

مرسيدس-بنز AMG GT43البداية مع المحرك حيث أنه سيكون سداسي الإسطوانات ويتصل بشاحن تيربو وبسعة 3.0 ليتر، يبلغ ناتج القوة 362 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 500 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب تنقل القوة للعجلات الأربعة وفقا لنظام +4MATIC علما أنه تتوفر وضعية Drift mode التي تقوم بدورها بنقل القوة للعجلات الخلفية فقط.

يوجد أيضا تقنية “Mild hybrid” وهي محرك كهربائي مساند يساعد في انتاج 21 حصان وعزم دوران لغاية 250 نيوتن متر مما يساعد في زيادة القوة عند الضغط بقوة على دواسة السرعة.

مرسيدس-بنز AMG GT43من المتوقع أن سيلغ سعر البيع ما يقارب 91 ألف دولار أي أقل بفارق 10 آلف دولار عن خيار AMG GT53 الذي سيلغ سعره 101 ألف دولار علما أن كلا خياري المحركات هما بذات السعة لكن الفارق يكمن في إعدادات الضبط.

التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 4.8 ثانية وفقا لتوقعات الشركة الصانعة لكن في المقابل لم يتم تأكيدها رسميا بعد لكن من الممكن أن تتجاوز 300 كم/س أو أقل بفارق قليل.

مرسيدس-بنز AMG GT43يناسب هذا الخيار من يريد سيارة تحمل شارة AMG لكنها توفر سير أكثر هدوءا من خيارات المحرك الأعلى قوة خاصة كلا من AMG GT63 الذي يحتوي على محرك V8 بسعة 4.0 والذي ينتج 577 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران بفضل وجود زوج من شواحن التيربو، يوجد خيار آخر أعلى قوة بذات السعة من المحرك وهو AMG GT63 S وينتج 630 حصان وعزم دوران لغاية 900 نيوتن متر.

من المتوقع إطلاق خيار آخر أكثر قوة تحت تسمية AMG GT73 لكن لم يجري تأكيد موعد الإطلاق رسميا بعد، سيحتوي هذا الطراز أيضا على محرك V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بشاحني تيربو ومحرك كهربائي مساند ومن المتوقع أن يبلغ ناتج القوة 800 حصان، الهدف من قيام النجمة الثلاثية بذلك إحياء رقم 73 الذي ظهر في تسعينيات القرن الماضي وتحديدا سيارة SL73 AMG التي كانت تحتوي على محرك V12 بسعة 7.3 ليتر بقوة 525 حصان.

مرسيدس-بنز AMG GT43المقصورة بدورها تحتوي على المقاعد التي تمزج ما بين الراحة وتثبيت الركاب بإحكام علما أنها مغلفة بالجلد الفاخر بجانب إمكانية إختيار الديكور الخشبي للمزيد من الفخامة أو نظيره الكربوني لزيادة الطابع الرياضي، جرى أيضا اعتماد برمجية MBUX الأكثر تطورا لشاشة نظام المعلومات.

مرسيدس-بنز AMG GT43في مقارنة من ناحية السعر لسيارة مرسيدس-بنز AMG GT43 التي يبلغ سعرها 91 ألف دولار فإن بي ام دبليو 840i جران كوبيه يبلغ 88795 دولار فيما أن طراز بورشه باناميرا 4 القياسي يبلغ سعره 93150 دولار أي أن السيارة تحتل مكانا وسطيا بين كلا السيارتين.