مجموعة فيات كرايسلر تستدعي عددا من طرازاتها، لماذا؟

تم اكتشاف خلل تقني يتعلق بالكاميرا الموجودة في عدة طرازات حديثة من انتاج مجموعة فيات كرايسلر ومن أجل ذلك أعلنت المجموعة عن استدعاء واسع النطاق من أجل معالجة هذه المشكلة.

بات في الوقت الحالي من الصعب خلو أي سيارة جديدة من الأعطال التقنية بسبب وجود العديد من الإلكترونيات أو حتى التجهيزات الكهربائية مما يتطلب القيام بإستدعاء واسع النطاق وهو ما قامت به مجموعة فيات كرايسلر من خلال استدعاء 318537 سيارة يعود انتاجها لعام 2019 و 2020.

فيات كرايسلريتلخص الخلل التقني في أن الكاميرا الخاصة بالرجوع للخلف تتأخر بالإستجابة في العمل بمقدار 10 ثواني حتى بعد عدم الحاجة لذلك مما يتطلب التدخل لمعالجة هذا الخلل بأقرب وقت ممكن.

طرازات جيب المشمولة بهذا الإستدعاء هي كلا من جلادياتور بجانب شيروكي ورانجلر وجراند شيروكي ورينيجايد “Renegade” بجانب دودج تشالنجر ودورانجو وهي جميعا تتشارك في العديد من المكونات الكهربائية والميكانيكية.

تتضمن الطرازات للإستدعاء علامة رام أيضا لكلا من فئة 1500 و 2500 و 3500 وهي طرازات البيك اب المتعددة الأحجام علما أنه فئة سوبر ديوتي تتوفر اعتبارا من فئة 2500 وذلك للمساعدة على التحميل بصورة أفضل بجانب القدرة على سحب مقطورة في الخلف لغاية التنزه.

فقط طراز واحد من كرايسلر تم شموله بهذا الإستدعاء وهو باسيفكيا من فئة الميني فان دون أي طراز آخر مما يؤكد خلو بقية الطرازات الأخرى من أية أعطال.

فيات كرايسلرسيبدأ استدعاء الطرازات المذكورة من أجل معالجة الخلل بها اعتبارا من تاريخ 22 من شهر أيار/مايو لعام 2020 من أجل إصلاح هذا العطل في الكاميرا والتأكد من عدم عودته مجددا من أجل ضمان الخلو من المشاكل التقنية.

في المقابل لم يتم ذكر أي من طرازات العلامات الإيطالية ضمن نطاق مجموعة فيات كرايسلر وهي كلا من فيا وألفا روميو ولانسيا ومازيراتي.

يؤكد هذا الإستدعاء على مقدار الجهد الذي تبذله المجموعة في سبيل إرضاء العملاء وتقديم أفضل خدمة لهم من أجل ضمان عدم التوجه للعلامات المنافسة الأخرى خاصة عملاء كلا من جيب و رام وهما العلامتان الأكثر مبيعا.