كاديلاك تطلق CT4-V و CT5-V بنسخة بلاك وينج عالية الأداء قريبا

قررت شركة كاديلاك إتخاذ خطوة جريئة وهي تقديم نسخة ذات أداء رياضي بشكل أكبر من خلال نسخة بلاك وينج لكلا من كاديلاك CT4-V و CT5-V على غرار العديد العلامات الألمانية الأخرى.

عندما جرى إطلاق كاديلاك CT4-V و CT5-V عام 2019 أثار ذلك استياء البعض بسبب أرقام الأداء التي ينتجها المحرك السداسي الإسطوانات، السبب في ذلك هو أن طراز CTS-V كان يستطيع انتاج 640 حصان من محرك LS المكون من 8 إسطوانات.

كاديلاك CT4-Vكان من المفترض الكشف عن نسخة بلاك وينج لكلا من CT4-V و CT5-V خلال عام 2020 الحالي لكن بالطبع بسبب وباء فيروس كورونا تم الإعلان عن تأجيل الإطلاق الرسمي لكلا الطرازين بنسخة الأداء العالي.

كاديلاك CT4-Vبدأت شركة كاديلاك بتوفير نسخة الأداء العالي والتي يشار لها من خلال حرف V منذ عام 2004 والتي تهدف لتوفير خيار رياضي من طرازاتها الفارهة لإجتذاب الشباب بشكل أكبر عوضا عن الإكتفاء بإستهداف كبار السن سابقا.

كاديلاك CT4-Vلم يجري بعد الكشف عن أي تفاصيل ميكانيكية بعد خاصة فيما يتعلق بالمحرك حيث أنه من الممكن أن يكون قد جرى إعادة ضبط المحرك من أجل انتاج المزيد من القوة، للتذكير فإن المحرك الموجود في طراز CT4-V هو بسعة 2.7 ليتر مع تيربو بقوة 320 حصان فيما أن CT5-V يحتوي على محرك V6 بسعة 3.0 ليتر وأيضا يتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 355 حصان.

كاديلاك CT4-Vمن المتوقع أن يتم إما تزويد المحرك لكلا الطرازين بمحرك كهربائي قابل للشحن الخارجي لإعطاء المزيد من القوة الحصانية أو الإستعانة بمحرك V8 فئة LS التي تستطيع انتاج قوة تناهز 600 حصان بفضل وجود شاحن السوبرتشارجر.

في ظل عدم التأكد من نظام الدفع فإنه من الممكن أن يكون الإندفاع إما بالعجلات الخلفية فقط أو الرباعية من أجل المساعدة على زيادة التماسك والثبات قدر الإمكان.

كاديلاك CT4-Vبجانب ذلك فإنه لا بد من تزويد كلا من كاديلاك CT4-V و CT5-V بلاك وينج بزوائد خارجية تعكس الزيادة الكبيرة في ناتج القوة الحصانية بجانب العجلات الكبيرة الحجم لزيادة التميز بالطريقة المطلوبة وعلى غرار العديد من السيارات الرياضية المنافسة.