مازدا تستعد لإطلاق نسخة عالية الأداء من طراز مازدا 3

قامت شركة مازدا بالكشف عن جيل جديد من طراز مازدا 3 لكنها لم تكتفي بذلك بل إنها تستعد لإطلاق خيار الأداء العالي منه من أجل المنافسة بقوة ضمن فئة سيارات الهاتشباك الرياضية.

[smfi-insert-default-slider]

تتضمن التفاصيل المتعلقة بخيار الأداء العالي القادم من طراز مازدا 3، َالذي يحمل حاليا الرمز PP او Performance Pack، هو أنه سيستعين بالمحرك المعتمد في طراز CX-9 الطراز الكبير رباعي الدفع، وهو من أربع اسطوانات وتبلغ سعته 2.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، من المتوقع أن تبلغ القوة 249 حصان، مع عزم يصل إلى 420 نيوتن متر.

مازدا 3من شأن ذلك أن يجعل طراز 3 من مازدا منافس قوي جدا لسيارة فولكس واجن جولف GTI وفورد فوكس ST التي تعد أبرز سيارات الهاتشباك الرياضية خاصة أنها تمكنت من إطلاق شرارة هذه الفئة لتقوم لاحقا العديد من شركات السيارات بإنتاج طرازات من ذات الفئة التي تتميز بالأداء ومتعة القيادة.

نقل القوة سيجري من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من ست نسب تقوم بنقل العزم للعجلات الأربعة وهو الأمر الذي يساعد بدوره في تحقيق مستوى أفضل من الأداء والثبات أيضا خاصة عند القيادة على الطرقات المتعرجة.

مازدا 3لن يتم الإكتفاء بتوفير نسخة الهاتشباك من مازدا 3 بل سيتم أيضا توفير خيار الصالون منها مما سيساعد على زيادة المبيعات بالشكل المطلوب خاصة في الأسواق التي لا تزال تفضل هيكل الصالون التقليدي.

في ظل عدم وجود أرقام نهائية لناتج قوة المحرك فإن ذلك يتيح مجالا واسعا للتكهن بشأن الأرقام الأخرى مثل التسارع من 0-100 كم/س الاي يتوقع ان تكون دون الست ثواني، أو حتى السرعة القصوى التي يمكن بلوغها لكنها حتما ستكون كفيلة بتوفير الإثارة ومتعة القيادة للسيارة.

قد صرحت مصادر مازدا أنه لن يتم الإكتفاء ببيع مازدا 3 في أسواق محددة فقط، بل ستكون متوفرة للطلب لكافة أنحاء العالم وذلك من أجل المساعدة على تحقيق أفضل نسبة من المبيعات خاصة في هذه الفئة التي تستهدف شريحة الشباب من الزبائن التي تريد التمتع بالأداء الرياضي دون الحاجة لإنفاق مبلغ كبير من المال لتحقيق هذه الغاية.

من ضمن الطرازات المستقبلية من فئة الهاتشباك التي تسعى النسخة الرياضية لطراز 3 منافستها هي تويوتا كورولا GR، والتي تعتبر خخطوة مهمة في مسعى تويوتا لتعزيز صورتها كشركة قادرة على انتاج سيارات رياضية مميزة.

لم تحدد مازدا موعدا رسميا لاطلاق فئة الأداء العالي، وتدور التكهنات بأنه سيكون في غضون أشهر قليلة وقبل نهاية العام الحالي.