لاند روفر ديفندر SVR : هل ستتوفر كخيار الأداء العالي من ديفندر

بعدما جرى الكشف عن طراز لاند روفر ديفندر العام الماضي كان لا بد من توفير خيار الأداء العالي منه وهو ما سيتوفر قريبا من خلال لاند روفر ديفندر SVR التي تستطيع توفير أداء مميز.

تجري حاليا الإختبارات على تطوير لاند روفر ديفندر SVR من أجل زيادة الخيارات أمام الزبائن لا سيما أن الجيل السابق منه توفر بخيار V8 في السنوات الإنتاجية الأخيرة تحت تسمية “ديفندر ووركس”، بالتالي لا يوجد ما يمنع ذلك مع الجيل الحالي.

من المتوقع أن تتم الإستعانة بمحرك V8 المتوفر لدى مجموعة جاكوار لاند روفر وهو بسعة 5.0 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، لم يتم بعد التأكيد على ناتج القوة النهائي لكن من المتوقع أن يتجاوز حاجز 500 حصان وهو ما يساعد في توفير الأداء المطلوب.

تستهدف لاند روفر ديفندر SVR منافسة طرازات الدفع الرباعي من مرسيدس-بنز وتحديدا التي تحمل شارة AMG المزودة بمحرك V8 وهو أمر ممكن بسبب التطور الحاصل لدى محركات جاكوار لاند روفر.

بالطبع لا بد من وجود علبة تروس قادرة على تحمل أداء المحرك حيث يوجد علبة أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تمتاز بوجود عدة وضعيات برمجة مثبتة مسبقا من أجل ملائمة أسلوب القيادة على كافة أنواع الطرقات ولا بد أيضا كذلك من وجود النسبة المنخفضة من أجل تحريك السيارة في حال تعرضت للتغريز.

لاند روفر ديفندر SVRمن المتوقع وفقا لما تم التصريح به توفر لاند روفر ديفندر SVR خلال فترة 18 شهرا في صالات العرض وذلك لمن يريد سيارة تتمتع بأداء عالي يمكن أيضا قيادتتها على كافة أنواع الطرقات دون أي عناء يذكر.

تتوفر لاند روفر ديفندر بثلاث خيارات أخرى من المحركات، يوجد خيار البنزين بسعة 2.0 ليتر ومكون من 4 إسطوانات قادر على انتاج 296 حصان فيما أن الخيار الآخر هو سداسي الإسطوانات بسعة 3.0 ليتر يمكنه انتاج 394 حصان.

يوجد كذلك خيار محرك الديزل بسعة 2.0 ليتر قادر على انتاج 237 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 430 نيوتن متر وهو يستهدف الأسواق الأوروبية التي تسمح بتوفر محرك الديزل وأيضا الأسواق الأخرى التي تسمح بإستيراد سيارات الركاب المزودة بمحرك ديزل.