لامبورجيني سيان رودستر تقترب من الانتاج

بعدما قامت شركة لامبورجيني بعرض أول سيارة انتاج تجاري بمحرك هايبرد وهو طراز سيان حان الوقت لتوفير الخيار المكشوف منها لمن يريد التمتع بالهواء النقي وهو ما تلبيه لامبورجيني سيان رودستر والتي طبعا سيتم انتاجها بعدد محدود.

[smfi-insert-default-slider]

لا بد من توفر المكونات ذاتها في لامبورجيني سيان رودستر على غرار نظيرتها الكوبيه وذلك من أجل توفير الفرصة لمن لم يحالفه الحظ في حجز مكان له في التقدم لطلب الشراء الخيار الكوبيه علما أن السعر من المتوقع أن يبلغ ما لا يقل عن 3 مليون دولار.

لامبورجيني سيان رودسترعند الحديث عن توفر خيار رودستر من نفس طراز الكوبيه لا بد من ذكر تعويض فارق الصلابة الناتج عن نزع السقف إلا أن شركة لامبورجيني ستبذل أقصى جهد ممكن للحد من وجود فارق للوزن بين الخيار الكوبيه والمكشوف.

ميكانيكيا يتكون المحرك في طراز سيان من 12 إسطوانة بوضعية V12 بسعة 6.5 ليتر من فئة السحب العادي ويتصل بمحرك كهربائي، الهدف من وجود محرك الهايبرد ليس توفير الوقود بل لإعطاء دفعة إضافية من القوة عند الضغط بقوة على دواسة السرعة.

لامبورجيني سيان رودسترمن ضمن ما يمكن توقعه في لامبورجيني سيان رودستر هو توفير سقف قماشي يتم تركيبه بشكل يدوي على غرار طراز أفنتادور أو أنه مكون من قطعتين يتم تخصيص مكان لها في السيارة على غرار طراز أفنتادور SVJ رودستر.

من ضمن ما يساعد في توفير التميز الكافي لطراز سيان رودستر وجود خطوط ليد على الجوانب الأمامية من السيارة وبشكل حرف Y للمزيد من التألق أثناء القيادة في الظلام.

في المقابل فإن الجهة الخلفية تبرز من خلال وجود المصابيح الثلاثية على الجوانب بجانب وجود مخارج العادم المزدوجة ذات التصميم المضلع بجانب وجود الأطراف البارزة على الزوايا الخلفية مما يوفر زيادة في تميز التصميم.

لامبورجيني سيان رودسترمن ضمن ما يمكن التكهن به هو أن عدد الوحدات الإنتاجية لسيارة لامبورجيني سيان رودستر لن يتجاوز 63 سيارة على غرار طراز الكوبيه، السبب في تحديد هذا الرقم للإشارة إلى العام الذي تأسست به علامة الثور الهائج “1963” ولتتمكن لاحقا من تشكيل منافس قوي لعلامة فيراري.