كيا سيراتو : قد تتوفر بخيار المحرك الكهربائي قريبا

كيا سيراتو هي من السيارات المهمة لدى شركة كيا وبالتالي لا بد من العناية بها والحفاظ على حصتها السوقية في المنافسة قدر الإمكان مهما تطلب الأمر والسبب هو أنها ذات تكلفة تشغيلية معقولة.

كيا سيراتو والتي يتم تسويقها تحت عدة تسميات حسب السوق مثل K3 في كوريا الجنوبية وفورتي “Forte” في الصين، بدأت الشائعات تتمحور حول رغبة الشركة في انتاج خيار بمحرك كهربائي منها.

كيا سيراتوبالطبع من الممكن أن يتم ذلك لكن مع إعادة تصميم قاعدة عجلات السيارة من أجل استيعاب البطارية المزودة للمحرك الكهربائي بالطاقة اللازمة للحركة وأيضا لإستيعاب كامل مكونات المحرك الكهربائي من أجل ضمان عدم حدوث مشاكل قد تؤدي لإشتعال السيارة.

يتوفر طراز سيراتو بثلاثة خيارات من المحركات العاملة بالبنزين، يوجد خيارين بسعة 1.6 ليتر أحدهما ينتج 123 حصان والآخر بقوة 204 حصان فيما يوجد خيار بسعة 2.0 ليتر ينتج 147 ليتر، خيارات علبة التروس إما يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية من 6 أو 7 نسب.

من ضمن التفاصيل المسربة عن الخيار الكهربائي من طراز سيراتو هو أن البطارية المزودة للطاقة هي بقوة 56.5 كيلوواط/ساعة وينتج 181 حصان، بالطبع لن يوجد علبة تروس بل يتم نقل القوة مباشرة للعجلات مما يساعد في توفير الأداء المرغوب.

سيتراوح مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا ما بين 320-480 كم مما يلائم القيادة داخل المدن لكن لم يجري بعد ذكر أي تفاصيل تتعلق بالمدة اللازمة لإكتمال عملية الشحن سواء أكان ذلك من خلال الإستعانة بقابس الشحن المنزلي أو القابس السريع الذي يناسب فئة الزبائن التي لا تستطيع الإنتظار مطولا لإكتمال الشحن.

لن يتم انتاج الخيار الكهربائي من طراز سيراتو لكافة الأسواق بل لأسواق محددة مثل السوق الصيني الذي يعد من الأسواق الحيوية للسيارات وبالتالي لا بد من تلبية متطلباته مهما كلف الأمر.

من المتوقع أن يتم أيضا توفير الخيار الهايبرد “الهجين” من طراز سيراتو أيضا على غرار الطراز الهجين من طراز إلنترا وبالطبع سيتشارك كلا الطرازين بالمحركات والمكونات الميكانيكية مما من شأنه إعطاء دفعة من المبيعات.