كيا سول الكهربائية 2020 سيارة المدينة والتي تلائم الحياة العصرية

تمكنت كيا سول الكهربائية من الفوز ضمن نطاق منافسة جائزة سيارة العام 2020 عن فئة سيارة المدينة، بالطبع ذلك لم يتم من فراغ إنما بفضل جهود شركة كيا نفسها للخروج بالنتيجة المرغوبة.

تمثل كيا سول الكهربائية أحد الخيارات العصرية من السيارات والتي تلائم شريحة الشباب من الزبائن الذين لا يريدون أيا من أشكال الهيكل التقليدي بل موضة الكروس اوفر.

كيا سول الكهربائيةتحتوي السيارة على بطارية من فئة ليثيوم أيون بقوة 64 كيلوواط/ساعة، يساعد ذلك في انتاج المحرك الكهربائي 200 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 395 نيوتن متر مما يساعد على توفير أداء لائق لسيارة يتم قيادتها داخل المدن.

يبلغ مدى السير 388 كم قبل الحاجة للشحن مجددا وهو أمر لائق بالنسبة لسيارة تتمتع بسعر مدروس، يمكن الإستعانة بخيارين من قوابس الشحن المنزلي بقوة 240 فولت أو 120 فولت بجانب خيار قابس الشحن السريع المتوفر في محطات الشحن.

بالطبع يمكن معرفة أماكن تواجد نقاط الشحن في حال القيادة بعيدا عن المنزل وذلك بفضل وجود التطبيقات التي تساعد في معرفة أماكن النقاط أو الخرائط الإلكترونية التي تحتوي على هذه الميزة مما يساعد في توفير الوقت للتوجه لأقرب النقطة وعدم تعرض السائق لموقف محرج عند نفاذ الشحن.

كيا سول الكهربائيةتتمتع كيا سول الكهربائية بتصميم رياضي للجهة الأمامية منها ويبرز ذلك من خلال خط ليد الذي يصل بين المصابيح الأمامية بجانب الصادم الأمامي الذي يحتوي على فتحة كبيرة في الأسفل للمساعدة على إدخال الهواء لتبريد المحركات الكهربائية في الأسفل للحفاظ على درجة الحرارة المناسبة كما يمكن ملاحظة وجود الفتحة المخصصة لإدخال قابس الشحن لتزويد المحرك الكهربائي بالطافة.

كيا سول الكهربائيةتصميم الجهة الجانبية يتميز من خلال وجود المنحنيات في الجهة السفلية منها بجانب وجود النافذة الصغيرة في الجهة الجانبية الخلفية مما يساعد في إضفاء طابع مميز لها.

كيا سول الكهربائيةتتصل المصابيح الخلفية ببعضها من خلال خط أحمر لكن من الجهة العلوية للسيارة وليس بشكل مباشر مما يساعد في تميزها بالمقارنة ببقية السيارات الأخرى.

كيا سول الكهربائيةمقصورة كيا سول الكهربائية تحتوي على كافة التقنيات المعاصرة مثل شاشة نظام المعلومات التي يمكن موائمتها مع كلا من آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو بجانب وجود ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي للمساعدة على زيادة تركيز السائق.