هينجتشان L4600 : النسخة الصينية من تويوتا لاند كروزر

بين كل فترة وأخرى تظهر سيارة صينية ذات تصميم مستنسخ عن طراز من علامة مرموقة، هينجتشان L4600 يمكن وصفها بأنها نسخة صينية من طراز تويوتا لاند كروزر.

ظهرت مؤخرا هينجتشان L4600 وهي من صناعة شركة هينجتشان والتي أبرز ما يميزها أنها ذات تصميم مستنسخ بشكل واضح جدا عن تويوتا لاند كروزر وهي من أشهر سيارات الدفع الرباعي على مستوى العالم.

هينجتشان L4600

حتما سيثير ذلك استياء شركة تويوتا وقيامها بإتخاذ إجراء قضائي بحق الشركة التي قامت بذلك، في خطوة مماثلة قامت جاكوار لاند روفر برفع دعوى قضائية ضد شركة لاند ويند الصينية بسبب قيامها بإنتاج طراز ذو تصميم مستنسخ عن رينج روفر إيفوك وتمكنت كذلك من الفوز بالقضية بعد تقديم الأدلة الكافية.

تتمتع الجهة الأمامية من السيارة بتصميم مشابه جدا لطراز لاند كروزر وذلك من خلال المصابيح الأمامية ذات التصميم المطابق بشكل كبير فيما أن وجه الإختلاف يتعلق بنصميم شبكة التهوئة وكشافات الضباب.

هينجتشان L4600

الجهة الجانبية بدورها يكاد يكون تصميمها مستنسخا عن نظيرتها في تويوتا لاند كروزر بشكل كبير جدا مما قد يصعب التمييز بين كلاهما وهو أحد النقاط التي من الممكن استخدامها ضد الشركة التي قامت بتقليد تصميم السيارة.

هينجتشان L4600الجهة الخلفية يدورها تبرز التشابه الواضح جدا بين هينجتشان L4600 وطراز لاند كروزر مع ملاحظة وجود اللون الأحمر بكثافة على المصابيح الخلفية مما يعمل على تمييزها عن الطراز الأصلي.

ميكانيكيا يتكون المحرك في السيارة الصينية من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.6 ليتر وينتج 286 حصان فيما أن تويوتا لاند كروزر تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بسعة 5.7 ليتر بقوة 381 حصان.

هينجتشان L4600هينجتشان L4600الإختلاف الواضح بين كلا السيارتين يبرز بوضوح في المقصورة حيث أن هينجتشان L4600 تتمتع بمقصورة فخمة ويبرز ذلك من خلال المقاعد الجلدية بلونين هما الأبيض والأسود بجانب نمط الحياكة بشكل المربعات الذي يبرز على ظهر المقاعد وبطائن الأبواب.

هينجتشان L4600بجانب ذلك يمكن ملاحظة وجوذ الديكور الخشبي اللامع على كلا من لوحة القيادة والحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية بجانب أجزاء من المقود مما يجعل المقصورة شبيهة أكثر بطراز لكزس LX 570.