كونيجسيج جيسكو أبسولوت تستهدف إحراز لقب أسرع سيارة انتاج تجاري

في الوقت الحالي بات من أحد محاور المنافسة في مجال السيارات أيهما يستطيع انتاح أسرع سيارة انتاج تجاري، كونيجسيج جيسكو أبسولوت تستهدف ذلك بطريقة تعكس فلسفة كونيجسيج.

منذ بداية دخول أولى سيارات كونيجسيج لحيز الإنتاج في بداية الألفية الحالية كانت الهدف منها توفير سيارة ذات أرقام أداء خارجة عن المألوف بالتزامن مع التمتع بوزن خفيف وهو ما تسعى كونيجسيج جيسكو أبسولوت لتأكيده.

كونيجسيج جيسكو أبسولوتمنذ إحراز بوجاتي شيرون بنسختها المعدلة لقب أسرع سيارة انتاج تجاري في شهر سبتمبر/أيلول لعام 2019 أثار ذلك حفيظة شركة كونيجسيج وهو بالتالي ما شكل الحافز الكافي للرد بالطريقة المناسبة وهو التفوق على الرقم القياسي الحالي.

تحتوي كونيجسيج جيسكو أبسولوت على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب تتميز بالسرعة الخاطفة للتعشيق، عند التزود بالوقود الإعتيادي يبلغ ناتج القوة 1280 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 1000 نيوتن متر.

عندما يتم التزود بوقود “E85” يرتفع ناتج القوة ليبلغ 1600 حصان و1500 نيوتن متر من عزم الدوران وهي أرقام مشابهة لسيارة بوجاتي فيرون إلا أنه هناك ميزة تتمتع بها هذه السيارة.

كونيجسيج جيسكو أبسولوتالميزة هي الوزن الخفيف البالغ فقط 1320 كجم والفضل في ذلك يعود لإستخدام ألياف الكربون بكثافة في العديد من مكونات الهيكل مما ساعد على الخروج بالنتيجة المرغوبة والسبب في ذلك أن الوزن هو أحد العوامل التي تساعد في توفير الأداء المطلوب.

بجانب ذلك تتمتع كونيجسيج جيسكو أبسولوت بإنسيابية فائقة تبلغ 0.278 علما أن ذلك جرى بعد 5000 ساعة من التطوير للوصول للنتجية المرغوبة خاصة أن القيادة على سرعات مرتفعة تتطلب أقل قدر ممكن من الإحتكاك بالهواء.

كونيجسيج جيسكو أبسولوتتبرز الجهة الأمامية من السيارة من خلال وجود المصابيح الرفيعة بالوضعية العامودية فيما يبرز مشتت الهواء الكبير والبارز في أسفل السيارة للمساعدة على تدفق الهواء بأفضل صورة ممكنة للمساعدة على إحراز لقب أسرع سيارة انتاج تجاري في العالم.

الفتحة الكبيرة في الجهة الجانبية هي أبرز الميزات التي تتمتع بها السيارة علما أن الغاية منها المساعدة في إدخال المزيد من الهواء لتبريد المحرك مما يساعد في الحفاظ على حرارة طبيعية تتيح عمل المحرك بأفضل صورة ممكنة.

كونيجسيج جيسكو أبسولوتجرى التخلي عن الجناح الكبير والثابت في الجهة الخلفية من السيارة لصالح زوج من الشفرات في أعلى الجهة الخلفية منها وهو ما يساعد على توفير ضغط الجاذبية للأسفل بأفضل صورة ممكنة.

تم التصريح أن كونيجسيج جيسكو أبسولوت قادرة على بلوغ سرعة لغاية 528 كم/س لكن ذلك نظريا فقط “على الورق” وهو ما ينتظره البعض ليتحقق على أرض الواقع لكن طبعا لا بد من تلبية الشروط اللازمة قبل تسجيل الرقم بشكل رسمي.