كريستيانو رونالدو يقتني بوجاتي تشينتوديتشي النادرة باهظة الثمن

في وقت سابق أعلنت بوجاتي عن إطلاق طراز محدود وهو بوجاتي تشينتوديتشي وذلك من أجل إرضاء زبائنها الراغبين بالتميز والحصرية، السبب في ذلك هو أنه سعرها يناهز 9 مليون دولار، وهو مبلغ أقل من عادي لنجم كرة القدم كريستيانو رونالدو، المعروف بولعه بالسيارات.

تعني كلمة تشينتوديتشي في تسمية بوجاتي تشينتوديتشي الرقم 110 باللغة الإيطالية، الغاية من ذلك هي إعادة إحياء ذكرى بوجاتي EB110 والتي كانت أولى محاولات إعادة إحياء علامة بوجاتي في تسعينيات القرن الماضي قبل شرائها من قبل مجموعة فولكس واجن.

بوجاتي تشينتوديتشيمن ضمن ما تم التصريح عنه أيضا أن السيارة سيتم انتاجها بعدد 10 سيارات فقط لهواة التميز علما أنه يمكنهم طلب ما يرغبون به من تجهيزات تساعد في تلبية أذواقهم وحاجتهم للتميز قدر الإمكان، المفاجأة هي أن نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو هو أحد الأشخاص الذين تقدمو لطلب الشراء.

عند الحديث عن سيارة خارقة وتحمل شعار بوجاتي لا بد من النظر للناحية الميكانيكية، يتكون محرك طراز تشينتوديتشي من 16 إسطوانة بشكل W16 بسعة 8.0 ليتر ويتصل بأربعة شواحن تيربو، ناتج القوة يبلغ  1600 حصان فيما أن علبة التروس ثنائية الكلتش تساعد في الحد من هدر الطاقة المتوجهة للعجلات الأربعة.

بوجاتي تشينتوديتشيبجانب ذلك تتميز السيارة بأنها أخف وزنا من طراز شيرون بفارق 20 كجم والفضل في ذلك يعود لإستخدام مكونات أخف وزنا لماسحة الزجاج وهو ما يساعد في تحقيق أداء أفضل للسيارة.

تبرز الجهة الأمامية من بوجاتي تشينتوديتشي بفضل إعادة تصميم المصابيح الأمامية لتبدو كأنها طراز EB110 لكن مع إضفاء اللمسة العصرية لها كما أنها تعمل بتقنية ليد بجانب إعادة رسم الصادم الأمامي مما يساعد على التمتع بتصميم شرس للسيارة.

بوجاتي تشينتوديتشيالدوائر الخماسية هي السمة الأبرز التي تميز الجهة الجانبية من السيارة وهي بالطبع مستوحاة من سيارة EB110 وذلك لإعادة إحياء ذكرى هذا الطراز بأسلوب بوجاتي المميز.

تتميز بدورها الجهة الخلفية من السيارة من خلال المصابيح الخلفية التي تمتد بشكل أفقي وبتصميم مميز، يبرز أيضا الجناح الخلفي الثابت عوضا عن نظيره المتحرك مما يساعد على توفير مظهر مميز للغاية.

بوجاتي تشينتوديتشيتبرز في الأسفل مخارج العاذم الرباعية لكن بتصميم مزدوج وبوضعية عامودية مما يضفي طابعا مميزا بجانب شفرات مشتت الهواء الخلفي وهو ما يساعد على تدفق الهواء بالشكل المطلوب من أسفل السيارة.