فيسكر أوشن: قادمة من أجل منافسة تسلا بقوة في قطاع السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية باتت حقيقة قادمة بفضل بساطة مكونات نظام الدفع مما دفع العديد من علامات السيارات الجديدة بالظهور، من ضمن علامات السيارات هذه تبرز فيسكر من خلال طراز فيسكر أوشن .

جرى الكشف عن فيسكر أوشن مطلع عام 2020 في معرض لاس فيجاس للإلكترونيات الإستهلاكية “CES” من أجل زيادة المنافسة لعلامة تسلا الرائدة في مجال السيارات الكهربائية.

فيسكر أوشنتحتوي سيارة أوشن على محرك كهربائي قادر على انتاج 300 حصان ويوفر مدى سير يصل لغاية 482 كم قبل الحاجة للشحن مجددا مما يساعد على توفير خيار منافس لطراز تسلا موديل Y، يستمد المحرك طاقية من بطارية ليثيوم أيون بقوة 80 كيلوواط/ساعة.

يمكن شحن المحرك الكهربائي في فيسكر أوشن لتوفر مدى سير يصل لغاية 320 كم عند الإستعانة بقابس الشحن السريع ولمدة 30 دقيقة فقط وهو الأمر الذي يلائم من لا يستطيع الإنتظار مطولا لإكتمال عملية الشحن.

فيسكر أوشنيتميز التصميم العام للسيارة بالطابع الرياضي بفضل وجود من خلال وجود المصابيح الأمامية الرفيعة بجانب وجود الصادم الأمامي الذي يتمتع بوجود الكروم في عدة أنحاء منه مما يساعد في إضفاء التميز المطلوب.

تتمتع الجهة الجانبية من السيارة بتصميم إنسيابي يساعد في إختراق الهواء بكل سهولة بجانب وجود بعض الخطوط المنحنية في الجهة الجانبية الخلفية، تبرز أيضا أقواس العجلات المنتفخة لزيادة الطابع الرياضي.

فيسكر أوشنالجهة الخلفية لا تقل تميزا في التصميم وهو ما يمكن ملاحظته من خلال المصابيح الأفقية الرفيعة بجانب وجود الصادم الخلفي ذو الخطوط المائلة، من ضمن الميزات التي تتمتع بها هو أن الزجاج الخلفي يمكن فتحه.

فيسكر أوشنمقصورة السيارة تتمتع بالطابع الرقمي بالكامل وهو ما يمكن ملاحظته من خلال وجود لوحة العدادات الرقمية والتي تعرض كلا من السرعة مدى السير المتبقي من خلال وجود شاشة صغيرة خلف المقود.

فيسكر أوشن من ضمن الميزات في لوحة القيادة وجود أزرار يكفي لمسها للقيام بالوظيفة المرغوبة وذلك للتحكم في وظائف نظام التكييف فيما أن شاشة نظام المعلومات تمكن السائق من التحكم في العديد من الوظائف بسهولة.

فيسكر أوشنستدخل فيسكر أوشن حيز الإنتاج اعتبارا من عام 2020 تسويقه كطراز لعام 2021 علما أن سعر البيع يبلغ 35 ألف دولار ويرتفع اعتمادا على ما يتم طلبه من تجهيزات.