توقف انتاج فورد فيوجن اعتبارا من عام 2020 مع توفير خيارات جديدة للألوان

قررت شركة فورد إيقاف انتاح فورد فيوجن وذلك ضمن خطتها في التخلص من كافة أشكال الهيكل التقليدي لصالح طرازات الكروس أوفر خاصة أن خيارات الصالون تشهد عزوفا كبيرا لصالح طرازات الدفع الرباعي.

يعود انتاج الجيل الحالي من فورد فيوجن لعام 2013 وذلك لإستلام الشعلة من الجيل السابق الذي جرى انتاجه في الفترة ما بين 2006 ولغاية 2012، تم إتخاذ القرار منذ عام 2018.

فورد فيوجنقلة من طرازات فورد التي لم يتم إتخاذ القرار بإحالتها للتقاعد وهي موستانج وF-150 حيث أنها الخيارات التي لا تزال تحظى بإقبال لافت خاصة وأنها تتمتع بالقابلية العالية لتعديل المحرك لها وأيضا عدة خيارات من الإكسسوارات الخارجية وللمقصورة كذلك.

بجانب ذلك تقرر توفير 3 خيارات جديدة للألوان وهي الأزرق الداكن “Alto blue” والأحمر “Rapid red” والفضي “Iconic silver” بجانب خيارات الألوان الأخرى مما يلائم أذواق الزبائن.

تتوفر فورد فيوجن بعدة خيارات من المحركات إلا أن الخيار الذي يتم إستيراده للأردن هو الخيار الهجين بسعة 2.0 ليتر وينتج 188 حصان وعزم دوران يصل لغاية 240 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية من فئة CVT.

فورد فيوجن

تتمتع فورد فيوجن بعدة خيارات من أنماط التجهيزات بما يتناسب مع ميزانية الزبائن حيث يوجد خيار المقاعد القماشية أو الجلدية التي تتوفر بميزة التدفئة وبعدة وضعيات للذاكرة.

فورد فيوجنقد يثير خبر توقف انتاج السيارة خوف البعض من نفاذ قطع الغيار لكن لا داعي لذلك حيث أن الشركة الصانعة لا تزال توفر قطع الغيار لفترة لا بأس بها قبل أن يتم إيقاف صنعها بشكل نهائي بعد فترة من الزمن.

ليس طراز فيوجن وحده سيتم إيقاف انتاجه بل تبع ذلك طرازات توروس وفوكس، السبب في ذلك هو تدني مبيعات أشكال الهيكل التقليدي بسبب توفرها لفترة طويلة من الزمن صالح التوسع في توفير خيارات الكروس أوفر.

بجانب توسع شركة فورد في انتاج سيارات الكروس أوفر فإنها أيضا تريد زيادة خيارات المحركات الهجينة وأيضا الكهربائية من أجل منافسة شركة تسلا.