فيروس كورونا يتسبب في تأجيل معرض نيويورك للسيارات 2020

يبدو أن فيروس كورونا لا يزال مستمرا في تأثيره على العديد من الفعاليات بجانب أثره الكبير على الإقتصاد بشكل سلبي، من أحدث الضحايا لهذا الوباء هو معرض نيويورك للسيارات لعام 2020.

تسبب فيروس كورونا في تأجيل موعد معرض نيويورك للسيارات لعام لمدة 4 أشهر أي أنه سيجري بشهر آب/أغسطس لعام 2020 عوضا عن الموعد الأصلي المقرر في شهر أبريل/نيسان “10-18” لذات العام وذلك بسبب الحرص على السلامة العامة وضمان الحد من انتشاره.

فيروس كورونايجدر الذكر أنه جرى أواخر شهر فبراير/شباط لعام 2020 إلغاء معرض جنيف للسيارات 2020 قبل أيام فقط من افتتاحه بسبب الوباء ذاته وأيضا قوانين السلامة السويسرية التي منعت أي فعالية تستوعب أكثر من ألف شخص في مكان واحد.

معارض السيارات هي ليست الضحية الوحيدة بل أن حتى مباريات كرة القدم في أوروبا أصبحت مهددة بالإلغاء أو تنظيمها بدون جمهور من أجل الحفاظ على السلامة العامة ويمكن أيضا أن تنضم سباقات الجائزة الكبرى لبطولة الفورميولا1 لقائمة الضحايا لهذا الوباء مما من شأنه زيادة الآثار السلبية لذلك.

من ضمن الأسباب التي تدعو البعض للإستياء من تأجيل معرض نيويورك للسيارات لعام 2020 هو أنه كان من المقرر الكشف عن 50 سيارة جديدة تتوزع ما بين أجيال جديدة من الطرازات أو تحديثات منتصف العمر أو فئة جديدة أو سيارات اختبارية لعرض التوجه المستقبلي لشركات السيارات.

من ضمن الأسباب التي دعت لتأجيل معرض نيويورك للسيارات هو أن ولاية نيويورك سجلت ثاني أعلى حالات إصابة بـ فيروس كورونا بمقدار 142 حالة وبالتالي لا ترغب الحكومة المحلية بإرتفاع عدد الإصابات للحد الذي يؤدي لعدم السيطرة على هذا الوباء.

لم يتم بعد الإفصاح عن السيارات التي كان من المقرر الكشف عنها خلال المعرض بسبب أن الوقت لا يزال باكرا لكن تحوم الإشاعات عن إمكانية ظهور جيل جديد بالكامل من جيب جراند شيروكي خاصة أنه تم مشاهدة بعض النماذج التجريبية التي تتجول في طرقات الولايات المتحدة الأمريكية لكن مع وجود الغطاء التمويهي لحجب تفاصيلها عن الفضوليين خاصة أن الجيل الحالي متوفر بالأسواق منذ عام 2010.

لا نعلم بعد فيما إذا كان معرض باريس للسيارات 2020 أيضا سيتم إلغاؤه أو تأجيله بسبب فيروس كورونا لكننا نأمل أن يتم التوصل لعلاج فعال للمساعدة على الحد من انتشاره.