مرسيدس-بنز E53 AMG 2021 : سيارة الصالون الملائمة لمحبي الأداء الرياضي

بجانب الكشف عن النسخة المحدثة من طراز مرسيدس-بنز الفئة E لعام 2021 لا بد من توفر خيار الأداء العالي منها بأسرع وقت وهو ما تلبيه مرسيدس-بنز E53 AMG .

ما يميز فرع AMG هو أنه يقوم بتوفير نسخة أداء عالي من ذات طرازات النجمة الثلاثية بوقت قياسي بالمقارنة مع منافستها المباشرة بي ام دبليو مما يساعد على تلبية طلب من يرغب بالتمتع بجرعة إضافية من القوة دون الإنتظار مطولا لتوفر خيار الأداء العالي مرسيدس-بنز E53 AMG .

مرسيدس-بنز E53 AMGتحتوي السيارة على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو ومحرك كهربائي، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة 429 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 520 نيوتن متر مما يساعد على توفير أداء رياضي مميز لمن يرى أن خيارات المحرك الأخرى لا توفر له ما يرغب به، حتما ستتمتع الفئة الأعلى “E63 AMG” بالمزيد من القوة.

نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب تساعد في توفير الأداء الأمثل للسيارة علما أنه يمكن اختيار الوضعية التي تلائم أسلوب قيادة السائق كما يمكن التعشيق بشكل شبه يدوي من خلال المقابض الموجودة خلف المقود.

مرسيدس-بنز E53 AMGتتمتع مرسيدس-بنز E53 AMG بمظهر خارجي شرس يعكس الأداء المميز الذي يوفره المحرك، بالطبع وعند النظر للجهة الأمامية من السيارة تبرز شبكة التهوئة ذات الخطوط العامودية التي تميز طرازات AMG بالمقارنة مع الخيارات الأقل قوة، بجانب ذلك تبرز الفتحات الثلاثية في الصادم الأمامي التي تزيد من الشراسة علما أن الفتحات على الأطراف تحتوي على شفرات مزدوجة.

مرسيدس-بنز E53 AMG

الجهة الجانبية من السيارة تتميز من خلال الأطراف السفلية التي تبرز للخارج بشكل لافت وهو ما يضفي عليها الطابع الشرس المطلوب بجانب وجود الخط البارز في الجهة العلوية من الأبواب.

مرسيدس-بنز E53 AMGعند النظر للجوانب لا بد من ملاحظة وجود العجلات السوداء من تصميم AMG وبقياس 21 بوصة تمتاز بالتصميم الخماسي الأدرع والثنائي التشعبات، يمكن من خلال الأذرع ملاحظة غطاء أقراص الكبح والتي يزينها شعار AMG. مما يساعد في زيادة الناحية الجمالية.

مرسيدس-بنز E53 AMGتساعد مخارج العادم الرباعية في زيادة الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة بجانب مشتت الهواء الذي يحيط بها ويتمتع بشفرات بارزة في الجهة الوسطية منه مما يساعد على تشتيت الهواء بفاعلية أفضل بجانب الجناح الرفيع الذي يزين الجهة الخارجية من صندوق الأمتعة.

مرسيدس-بنز E53 AMG

تتميز مقصورة مرسيدس-بنز E53 AMG بالمزج ما بين الفخامة والطابع الرياضي بأسلوب ربما تستطيع قلة من شركات السيارات توفيره، يبرز الجلد الرياصي على المقاعد ذات الأطراف البارزة وهو ما يعزز من ثبات الركاب بأفضل صورة ممكنة.

مرسيدس-بنز E53 AMGمن ضمن الأمور التي تساعد في زيادة تميز المقصورة وجود إضاءة ليد بعدة خيارات للألوان حسب ما يرغب به السائق والركاب بجانب طبعا وجود الديكور بلون ألياف الكربون لزيادة الطابع الرياضي وهو ما يرغب به زبائن هذه الفئة.