فيراري أومولوجاتا: تحفة جديدة من نسخة واحدة وحيدة

لقد سبق وأن صنعت فيراري بعض السيارات الخارقة المميزة كنسخة واحدة على مر السنين ، من SP38 المستوحاة من F40 إلى  P80 / C فقط. الآن ، عرضت شركة صناعة السيارات الإيطالية أحدث ابتكاراتها لمرة واحدة: قل مرحباً لسيارة فيراري أومولوجاتا Omologata.

بتكليف من عميل أوروبي ، تعتمد تحفة فيراري الجديدة  أومولوجاتا Omologata على قاعدة طراز فيراري 812 سوبر فاست Superfast، واستغرق يناؤها أكثر من عامين، من رسومات التصميم الأولية إلى السيارة المكتملة.

وتعتبر أمولوجاتا مشروع فيراري العاشر وحيد النسخة القائم على منصة V12 منذ P540 Superfast Aperta في عام 2009 ، ويحتفظ اومولوجاتا Omologata بالاضوية LED الأمامية من 812 Superfast ، لكن باقي هيكل الألومنيوم المصمم حسب الطلب مستوحى من سيارات السباق GT من Ferrari والخيال العلمي و رؤى الهندسة التصميمية.

وكما يوحي الاسم ، يمكن الاستمتاع بسيارة فيراري أومولوجاتا المستوحاة من السباقات سواء على المضمار أو على الطريق.

لا تقول الشركة أي شيء عما إذا كان قد تم ترقية قوة محرك V12 الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي أم لا ، وهو ذو سعة 6.5 لتر تنتج قوة 789 حصانًا و 718 نيوتن متر من عزم الدوران.

في الداخل ، يتناقض اللون الأحمر النابض بالحياة للجسم مع التنجيد الأزرق الكهربائي للمقاعد الملفوفة بمزيج من الجلد ونسيج الجينز Aunde. كل شيء آخر تم تشطيبه باللون الأسود ، باستثناء الأسطح المعدنية على لوحة القيادة وعجلة القيادة المزينة بتأثير الطلاء المتشقق. كلمسة أخيرة ، هناك تأثير الطلاء المطروق على مقابض الأبواب وشعار “فيراري F1” في الجزء السفلي من الكونسول الوسطي.

لا توجد أي معلومات عن علامة سعر أومولوجاتا Omologata ، ولكن من الطبيعي القول إن المالك المحظوظ اضطر إلى دفع ثمن أعلى من السعر الأساسي 812 Superfast المتاح في الولايات المتحدة من حوالي 340.000 دولار.