تعرف على أبرز المحركات وأقواها في الوقت الحاضر

في الوقت الحالي بات من الممكن رؤية محركات صغيرة الحجم قادرة على توفير أداء مميز مما يعزز متعة القيادة، يوجد هناك أبرز المحركات التي تشتهر بها علامات سيارات مميزة قادرة على توفير الأداء المطلوب.

تعرف على أبرز المحركات القادرة على توفير أداء مميز

1 – ألفا روميو

أبرز المحركاتتمكنت ألفا روميو من تعزيز مكانتها بسبب الطابع الرياضي الذي تميزت به طرازاتها، أحدث المحركات المميزة هو ما يتوفر في طرازي ألفا روميو جوليا وستيلفيو كواردروفوليو حيث أنه مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.9 ليتر وقادر على انتاج 505 حصان و600 نيوتن متر من عزم الدروان كما أن الإندفاع يتم من خلال العجلات الأربعة وهو مايساعد طبعا في توفير الأداء المطلوب.

2 – أودي

أبرز المحركاتمن ضمن الشركات التي تمتلك خبرة واسعة في انتاج أبرز المحركات ذات الأداء الرياضي تبرز أودي حيث توفر محرك خماسي الإسطوانات بسعة 2.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 400 حصان وهو ما يتوفر في كلا طرازي TT RS و RS3.

3 – بي ام دبليو

أبرز المحركاتعند ذكر المحركات القادرة على توفير الأداء الرياضي لا بد من ذكر بي ام دبليو، تمتلك العلامة البافارية محرك V8 بسعة 4.4 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو ويتوفر في عدة طرازات مثل الفئة الخامسة والسابعة والثامنة حيث أنه قادر على انتاج 515 حصان كما أنه يوجد نسخة الأداء العالي منه في كلا من M5 و M8 قادر على انتاج 591 حصان للنسخة الإعتيادية و618 حصان لنسخة كومبيتشن.

بجانب ذلك فقد اشتهرت بي ام دبليو بالدفاع عن الوضعية المتتالية للمحرك السداسي الإسطوانات منذ فترة طويلة جدا، أحدث هذه المحركات هو بسعة 3.0 ليتر مع شاحن تيربو ويتوفر لطرازات M للفئات الصغيرة مثل M2 و M3 و M4 بجانب كلا من X3M و X4M علما أن جميع هذه الطرازات قادرة على توفير أداء لافت عندما يتم إدخال التزويد المناسب على مكونات المحرك.

4 –  شفروليه

أبرز المحركاتما يؤهل شفروليه لدخول قائمة أبرز المحركات هو بفضل سلسلة محركات LS التي تمتاز بأنها مكونة من الألمنيوم مما يساعد على إعطائها الوزن الخفيف بجانب الحجم الصغير الذي تتمتع به، بجانب ذلك فقد تمكن طراز كورفيت من المزج ما بين العضلات الأمريكية والطابع الأوروبي، يستطيع المحرك الموجود في أحدث أجيال كورفيت “C8” انتاج 490 حصان في النسخة الإعتيادية و 495 عند اختيار حزمة ZR3.

5 – دودج

أبرز المحركاتاشتهرت دودج مؤخرا من خلال طراز تشالنجر هيلكات وهيلكات رد آي والسبب هو الأداء المماثل لسيارات فيراري لكن بسعر يقل بفارق كبير جدا، يتكون المحرك من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.4 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر مما يعمل على انتاج 707 حصان في هيلكات و 797 حصان لنسخة هليكات رد آي، بالطبع يفضل اختيار الإطارات الملائمة والقادرة على تحمل العزم الهائل للمحرك.

6 – فيراري

أبرز المحركاتلا يمكننا الحديث عن أبرز المحركات دون ذكر علامة السيارات الإيطالبة المميزة فيراري، من ضمن خيارات المحركات لديها يبرز محرك V8 وهو ما توفره الشركة منذ سبعينيات القرن الماضي وعلى مدى عدة أجيال وأحدثها هو F8 تريبوتو، تبلغ سعة المحرك 3.9 ليتر وينتج 720 حصان بفضل وجود زوج من شواحن التيربو بجانب الهدير المميز لنظام العادم.

أبرز المحركاتلا بد أيضا من التطرق لأبرز ما ميز فيراري منذ إنطلاقها عام 1947 وهو محرك V12 الذي يمكن من توفير الأداء المطلوب، أحدث أجيال المحرك هو ما يتوفر في طراز 812 سوبرفاست وبسعة 6.5 ليتر بسحب عادي مما يمكن من انتاج 795 حصان، في ظل استمرار قوانين حماية البيئة بالتشدد فإنه من غير المستبعد إطفاء شعلة هذه المحركات أو التحول للمحركات الهجينة.

7 – فورد

أبرز المحركاتشركة فورد لها خبرة طويلة في انتاج المحركات وبالتالي لا بد من وجودها في قائمة أبرز المحركات، في الوقت الحالية تشتهر الشركة من خلال محركات إيكوبوست التي تحتوي على شاحن تيربو مما يساعد في إنتاج قوة تضاهي نظيرتها الموجودة في محركات V8 الأكبر حجما وبسحب عادي وتم إثبات ذلك بجدارة من خلال طرازي موستانج “2.3 ليتر” وطراز F-150 بسعة 3.5 ليتر.

كأي شركة سيارات أمريكية توفر فورد كذلك محرك V8 بسعة 5.0 ليتر مع أو بدون شاحن سوبر تشارجر مما يساعد على توفير الأداء بجانب وجود محرك V8 بسعة 5.2 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر مما ينتج 760 حصان.

8 – هوندا

أبرز المحركاتتتمتع شركة هوندا بأسلوب مميز في صناعة المحركات للطرازات الرياضية، من أحدث محركاتها هذه هو ما يتوفر في طراز سيفيك تايب آر وهو رباعي الإسطوانات ويتصل بشاحن تيربو بسعة 2.0 ليتر مما يعمل على انتاج 306 حصان وهو ما يساعد في إثبات عدم الحاجة لإنفاق مبلغ طائل من المال للتمتع بالأداء المطلوب.

9 – مجموعة فولكس واجن

أبرز المحركاتفي الوقت الحالي تمتلك مجموعة فولكس واجن محرك يمكنها من التباهي أمام منافسيها وهو محرك V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو إلا أن فارق القوة يعتمد على إعدادات الضبط المرغوبة في لكل شركة على حدة، على سبي المثال يتوفر هذا المحرك في لامبورجيني أوروس بقوة 650 حصان فيما أنه في طرازي أودي RS6 و RS7 تبلغ القوة 600 حصان.

10 – مازدا

أبرز المحركاتما يؤهل مازدا لدخول قائمة أبرز المحركات هو محرك سكاي أكتيف الموجود في طراز MX-5 وهو بسعة 2.0 ليتر ويمكنه انتاج 181 حصان مما يساعد على التمتع بالأداء الرياضي بسعر مدروس.

11 – بورشه

أبرز المحركاتتميزت بورشه منذ عقود طويلة جدا بتوفير وضعية الإسطوانات المنبطحة Flat 6 وذلك منذ طراز 911 كما أنه المحرك يتوفر في طرازي القمة لكلا من 718 بوكستر وكايمان من أجل التمتع بأقصى قدر من الأداء وأيضا المقطوعة الموسيقية المميزة للمحرك.