بيجو تطلق فرع PSE الرياضي وطراز 508 PSE أقوى بيجو حتى الآن

أعلنت بيجو الفرنسية عن إطلاق فرعها الجديد للسيارات الرياضية، تحت علامة فرعية جديدة سمتها Peugeot Sport Engineered، أو PSE، وقد بدأت بـ 508 PSE بمحرك هجين كأولى طرازاتها ولتكون أقوى بيجو على الإطلاق.

تصميميا، بيجو 508 PSE الجديدة 2021، والتي ستتوفر بشكلين للجسم، صالون وستيشن، وألوان حصرية تجمع اللون الرمادي أو الأسود أو الأبيض،  مع اللون الأخضر الحاضر بالإضافة للمسات خضراء التي يمكن العثور عليها في الجسم وفي الداخل على شكل اضاءة وخياطة زخرفية أو في لوحة العدادات الرقمية بالكامل والشاشة المركزية مقاس 10 انش.

و بيجو 508 PSE الجديدة 2021، ستكون أول بيجو رياضية تزود بتقنية هايبرد قابل للشحن Plugin Hybrid، مع محرك بنزين ومحركين كهربائيين – أحدهما على المحور الأمامي والآخر على المحور الخلفي. ينتج نظام الدفع المزيج 360 حصانًا ويولد عزمًا أقصى يبلغ 520 نيوتن متر، ودفع رباعي.

وفعليا ستكون بيجو 508 PSE أقوى إنتاج بيجو على الإطلاق، بتسارع من صفر إلى 100 كلم  في الساعة ب 5.2 ثانية ، ومن 80 إلى 120 كلم  في ساعة خلال ثلاث ثوانٍ فقط،  أما السرعة القصوى فهي مثبتة عند 250 كلم في ساعة.

ولكي تستطيع التعامل مع القوة الرياضية، فلا بد من كبح رياضي، مع أقراص المكابح بقياس محترم 380 مم المزودة بمكابس رباعية تعطيها قوة الكبح اللازمة، بينما تعطيها العجلات المعدنية الخفيفة بقياس 20 انش، الجمال الرياضي وفي نفس الوقت التماسك اللازم مع إطارات Michelin Pilot Sport 4S الرياضية.

رغم الأداء الرياضي القوي، استطاعت بيجو ان تستخلص من منظومة بيجو 508 PSE هايبرد توفيرا غير متوقع للوقود، مع استهلاك مذهل لا يزيد عن 2.03 لتر / 100 كم ، هذا بالمعدل، وهو يمكن تحقيقها في حال شحن بطارية النظام بشكل متواصل.

ولم تقدم بيجو أي معلومات عن سعة البطارية، لكنها تقدم معلومات عن أوقات الشحن، حيث يمكن شحنها بالطاقة الكاملة خلال سبع ساعات بالشاحن المنزلي، وفي غضون ساعتين على صندوق الشحن بسعة شحن 22 كيلو وات. وفقًا للشركة الفرنسية، فإن وضع البطارية والمحركات الكهربائية لم يؤثر على مساحة صندوق الأمتعة أو المقصور، حيث ظلا دون تغيير مقارنة بالفئات الأخرى من 508.

وتتوفر في بيجو 508 PSE مجموعة تجهيزات متقدمة مثل نظام الرؤية الليلية ونظام ضبط السرعة التكيفي  مع وظيفة Stop & Go ونظام التحذير من مغادرة المسار ونظام كبح الطوارئ التلقائي، وهناك نظام اختيار نمط القيادة، حيث يمكن للسائق أيضًا الاختيار من بين خمسة أوضاع قيادة وهي النمط الكهربائي: للقيادة الكهربائية البحتة بسرعة تصل إلى 140 كم / ساعة مع مدى 42 كم معتمد من WLTP. والهجين: تنتقل السيارة تلقائيًا بين نوعي القيادة حسب المتطلبات. ونمط COMFORT الراحة: باستخدام الوضع الهجين مع التعليق الناعم.والنمط الرياضي: الذي يشمل أقصى قوة تبلغ 360 حصانا مع اعدادات رياضية للتوجيه والتعليق ودواسة الوقود.

سيتم إطلاق بيجو 508 PSE رسميا العام القادم، ومن المتوقع ان تليها طرازات أخرى من فئات بيجو المختلفة.