فورد F-150 الجديد 2021 : جيل جديد مع خيار هايبرد لأول مرة

يحظى طراز فورد F-150 بمكانة مميزة من بين طرازات البيك اب حيث أنه الأكثر مبيعا في العالم، الجيل 14 من F-150 الجديد يحتوي على ما يلزم لإستكمال هذه المسيرة المميزة، وأبرزها توفر الخيار الهجين  Powerboost هايبرد لأول مرة.

جرى حديثا الكشف عن فورد F-150 الجديد بعدما تم تسريب لمحة عن تفاصيله قبل أسبوع من الكشف عنه علما أنه يعد المركبة الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية كما أنه من الطرازات الأمريكية القليلة التي تمكنت من البقاء قيد الإنتاج لفترة زمنية طويلة.

فورد F-150 الجديدمن أبرز الميزات في الجيل الجديد من طراز فورد F-150 هو تعدد خيارات تصميم شبكة التهوئة الأمامية حيث أن التصميم يعتمد على نمط التجهيز حيث يبلغ عدد خيارات التصميم 11 خيارا، على سبيل المثال نمط تجهيز لاريات لوحده يتوفر بـ3 خيارات من تصميم شبكة التهوئة.

فورد F-150 الجديدخطوط ليد المحيطة بالمصابيح الأمامية هي أبرز ما يميز فورد F-150 الجديد حيث أنها باتت السمة لكافة السيارات الجديدة وهو أيضا ما يساعد أيضا في تمييز هذا الجيل عن بعد، تم أيضا إعادة تصميم إشارات الإنعطاف لتحتل مكانها داخل المصابيح الأمامية مما يساعد على إضفاء الطابع الشرس، يتوفر الصادم الأمامي بخيار البلاستيك أو الكروم أو الكروم الأسود.

عند النظر للناحية الجانبية لا بد من النظر للمرايا الكبيرة التي تساعد في توفير أفضل مجال رؤية للخلف من أجل المساعدة على تجنب الإصطدام بالبيئة المحيطة علما أنها مزودة بميزة “Blind spot” للتنبيه على وجود سيارات في المنطقة العمياء التي لا يمكن كشفها بسهولة كما تبرز العتبات الجانبية الكهربائية عند فتح الأبواب لتسهيل الصعود والنزول.

فورد F-150 الجديدمن التغييرات البارزة في الجهة الخلفية تبرز كتابة F-150 الكبيرة على الباب الخلفي لصندوق الأمتعة لإثبات هوية البيك اب، من أبرز الميزات وجود حيز مخصص لإدخال القابس الكهربائي من أجل المساعدة على توفير الطاقة الكافية للمعدات الكهربائية.

عند الحديث عن طراز بيك اب لا بد من النظر لقدرة السحب التي يوفرها حيث أنه صرحت شركة فورد أن فورد F-150 الجديد قادر على سحب مقطورة تزن لغاية 5.4 طن فيما أنه لم يتم بعد تحديد الحمولة للصندوق الخلفي لكنها ستكون بالقدر الكافي الذي يساعد على إثبات جدارة هذه التسمية.

فورد F-150 الجديدسيتم توفير تقنية الهايبرد Powerboost لخياري المحرك بسعة 2.7 و 3.5 لتر علما أن كلاهما مكون من 6 إسطوانات بشكل V6، المعلومات الراحة من فورد تفيد بأن قوة منظومة الهايبرد ستصل إلى ما يزيد عن 400 حصان ، ويستطيع قطع مسافة تزيد عن 1000 الف كلم بسعة خزان الوقود الواحدة بفضل نظام الهايبرد الذي يحوي بطارية ليثيوم صغيرة وموتور كهربائي.

بجانب وجود المحرك البنزين الأساسي EcoBoost وهو أيضا سداسي الإسطوانات بسعة 3.3 لتر، يوجد أيضا خيار V8 بسعة 5.0 لتر بجانب خيار الديزل بسعة 3.0 ليتر مع شاحن تيربو، لم يتم بعد الكشف عن أرقام القوة أو عزم الدوران لأي من خيارات المحركات بعد.

علبة التروس لكافة خيارات المحركات أوتوماتيكية مكونة من 10 نسب، يتوفر الدفع الخلفي فقط كأحد التجهيزات القياسية فيما أن نظيره الدفع الرباعي يتوفر إختياريا وبالطبع مع توفير النسبة المنخفضة “4 low” لإجتياز الطرقات الوعرة للغاية أو عند التغريز أو الطرقات المغطاة بالثلوج بكثافة.

فورد F-150 الجديدالمقصورة بدورها تتوفر بعدة خيارات من التجهيزات حسب الفئة إلا أن كلا من الفئات XL و XLT تحتوي على مقبض علبة التروس في عمود المقود فيما أن الفئات الأعلى تحتوي على مقبض موجود في الحيز بين المقاعد الأمامية يمتاز بأنه قابل للطي عند الحاجة لأكبر قدر ممكن من المساحة.

عند طي مقبض علبة التروس يمكن توفير مساحة مميزة بين المقاعد الأمامية من أجل وضع جهاز حاسوب بقياس 15 بوصة للمساعدة على تصفح البريد الإلكتروني أو حتى لتوقيع العقود خارج نظاق المكتب، بجانب ذلك يتوفر في أنماط التجهيز العليا إمكانية إمالة المقاعد لغاية 180 درجة مما يساعد على الإستلقاء والإسترحة قليلا من ضغط العمل.

فورد F-150 الجديدلزيادة طابع العملانية فقد جرى إضافة جيب أسفل المقاعد لتخزين الأمتعة أو المقتنيات الشخصية مما يساعد في حمايتها قدر الإمكان من السرقة بجانب وجود عدة جيوب في كافة أنحاء المقصورة.

فورد F-150 الجديدفورد F-150 الجديد

تتوفر لوحة العدادات بثلاثة خيارات وهي 4 بوصة كالتجهيز القياسي فيما يتوفر كلا من خياري 8 و 12.3 بوصة إختياريا علما أن جميع الخيارات باتت رقمية بالكامل، شاشة نظام المعلومات تتوفر بقياس 8 بوصة قياسيا أو 12 بوصة إختياريا علما أن كلا الخيارين من فئة SYNC4 وتتوفر قابلية الموائمة مع آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو، يمكن طلب خيار 8 مكبرات للصوت كتجهيز قياسي أو 18 مكبر إختياريا.