فورد موستانج KR GT500 نسخة وحيدة ومميزة من نوعها ما السر ورائها؟

فورد موستانج KR GT500

يمتاز طراز موستانج بأنه الخيار المناسب لمن يريد سيارة ذات أداء رياضي لائق بسبب سعرها سواء في سوق السيارات الجديدة أو المستعملة، فورد موستانج KR GT500 هي سيارة فريدة من نوعها للغاية.

تتميز فورد موستانج KR GT500 بأنه جرى استخدامها في مسلسل “Knight rider” الذي تم بثه عام 2008 ولغاية عام 2009 حيث أنه لم يتم إكماله بسبب نسبة المشاهدة الضعيفة علما أن الغاية منه كان لإعادة إحياء ذات المسلسل الشهير سابقا في الفترة ما بين 1982 ولغاية 1986 والذي قام ببطولته آنذاك الممثل الشهير دايفيد هاسلهوف.

بخلاف النسخة الكلاسيكية التي تألقت خلالها سيارة بونتياك ترانس ام فقد تم الإستعانة بالبداية بطراز شيلبي GT500 الشهير مخصص للمسلسل إلا أنه بسبب عدم جاهزية السيارة فقد تم التحول لإحدى طرازات موستانج GT الإعتيادية مع تركيب الزوائد الخارجية التي توفر لها مظهرا شبيها بنظيرتها من شيلبي.

فورد موستانج KR GT500أبرز ما يميز السيارة من الخارج هو وجود الماسح الضوئي الأحمر المزدوج في المقدمة على غرار ما كان يتم في النسخة السابقة من “Knight rider” في ثمانينيات القرن الماضي والغاية من ذلك جمع المعلومات المطلوبة لمساعدة البطل على إكمال مهامه.

تحتوي فورد موستانج KR GT500 على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.6 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، أصبح ناتج القوة يبلغ 400 حصان مما ساعد على توفير الأداء المطلوب.

فورد موستانج KR GT500تتضمن التعديلات الميكانيكية للسيارة نظام تعليق معدل لتوفير المزيد من الثبات والإستعانة بالمكابح من شركة بريمبو لتوفير السيطرة الكافية، تم أيضا تركيب نظام عادم يوفر هدير مماثل لطراز شيلبي GT500.

تم الإبقاء على علبة التروس الأوتوماتيكية المكونة من 5 نسب وكان الغاية من ذلك مساعدة طاقم التمثيل للتركيز على أداء أدوراهم بصورة أفضل من أجل إنجاز العمل بأقل وقت ممكن.

فورد موستانج KR GT500جرى أيضا إدخال بعض التعديلات على المقصورة لتوفير التميز المطلوب، على سبيل المثال يبرز المقود الرياضي من شركة MOMO الذي تم قص الجزء العلوي منه بجانب وجود مقاعد ريكارو التي تمزج ما بين الراحة والثبات والطابع الرياضي أيضا.

فورد موستانج KR GT500تتضمن التعديلات التي تم إدخالها على مقصورة فورد موستانج KR GT500 تركيب شاشة جديدة في لوحة القيادة تعرض المعلومات اللازمة بجانب الخط المتعرج الأحمر من أجل عرض صوت السيارة المتكلمة لمخاطبة السائق وإرشاده باللازم لإكمال مهمته.