أودي RS Q8 تتعرض لأول حادث لها بعد شرائها بفترة قصيرة

شراء سيارة جديدة ذات أداء عالي حتما أمر يدعو للتفاخر لكن بالطبع يجب قيادتها بحذر خاصة في حال تحلي السائق بالخبرة الكافية لذلك، إحدى سيارات أودي RS Q8 تعرضت لمصير مؤلم للغاية.

تمثل أودي RS Q8 طراز القمة من فئة Q8 وهو طراز الدفع الرباعي الكوبيه لدى علامة الحلقات الرباعية المتداخلة والذي يلبي رغبة من يريد هذه الفئة من السيارات.

بعدما قام أحد مالكي طراز RS Q8 بإستلام سيارته مطلع عام 2020 إلا أنه لم ينعم بذلك طويلا والسبب هو انحراف السيارة عن الطريق وغوصها في إحدى البحيرات في هولندا، لم يتم بعد تحديد السبب الذي أدى لهذا الحادث الغريب.

تتميز أودي RS Q8 موضوع المقال أن مالكها قام بطلب العديد من الإضافات بها مثل العجلات بقياس 23 بوصة وهو ما ساهم بإرتفاع سعرها بفارق ملحوظ خاصة أن السلطات المحلية في هولندا تفرض ضرائب كبيرة على هذه الفئة من السيارات “السيارات الفارهة”.

تحتوي السيارة على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 600 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 800 نيوتن متر، يجدر الذكر أن السيارة تتشارك في المحرك مع طراز لامبورجيني أوروس لكن مع اختلاف إعدادات الضبط.

علبة التروس في أودي RS Q8 أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل كامل القوة للعجلات الأربعة وفقا لنظام كواترو الذي توفره أودي في العديد من طرازاتها سواء أكانت الصالون أو الكوبيه أو المتعددة الإستخدامات علما أن توفره يعتمد على خيار المحرك.

لم يتم بعد ذكر مصير أودي RS Q8 التي تعرضت لإختبار مقاومة الماء بعد لكن من الممكن الحصول على تعويض من شركة التأمين لكن حتما سيجري ذلك بعد التحقق من سبب الحادث والتأكد أنه غير مفتعل من قبل المالك علما أن ذلك يساهم في تعريضه للمسائلة القانونية في حال تأكد ذلك.

بالطبع الحادث الذي تعرضت له السيارة هو ليس الأول من نوعه حيث أنه سبق أن تعرضت العديد من السيارات ذات الأداء العالي لحوادث بعد شرائها بوقت قصير وذلك بسبب عدم تحلي السائق بالخبرة الكافية للسيطرة عليها.