فورد فيوجن اكتيف واجن هل ستكون بديلة طراز فيوجن الصالون ؟

أعلنت شركة فورد سابقا عن إحالة طراز فيوجن الصالون للتقاعد اعتبارا من هذا العام، في المقابل فإن فورد فيوجن اكتيف واجن هي البديل المقترح عوضا عن إنهاء تسمية فيوجن بشكل نهائي.

فورد فيوجن اكتيف واجن هي سيارة متوقع توفرها في الأسواق اعتبارا من عام 2022 وذلك لسد الفراغ الذي سيتركه طراز فيوجن بنسخته الصالون بسبب رغبة شركة فورد بالتخلص من كافة أشكال الهيكل التقليدي.

فورد فيوجن اكتيف واجنمن شأن طراز فيوجن اكتيف واجن أن يكون من فئة الكروس أوفر حيث من المتوقع أن يمزج ما بين نمطي الستايشن واجن والدفع الرباعي علما أن هذه الفئة من أشكال الهيكل تشهد إقبالا كبيرا بسبب طابع الحداثة الذي توفره.

بالطبع وبجانب ذلك فإنه من الممكن أن يتمتع الطراز المقبل من فيوجن بخطوط تصميمية جريئة بسبب أن الغاية من هذه الفئة من السيارات تحديدا استهداف الزبائن من فئة الشباب والتي تضع مسألة التصميم الخارجي من ضمن معايير تفضيل سيارة على أخرى قبل كل شيء آخر.

بالتزامن مع تمتع السيارة بتصميم خارجي مميز فإنه لا بد من توفر مقصورة ذات طابع عملي من أجل استيعاب الركاب بكل راحة وأيضا توفير مساحة تحميل لائقة من الممكن زيادتها من أجل إدخال المزيد من الأمتعة عند الرغبة بالسفر برا.

فورد فيوجن اكتيف واجنعند الحديث عن المقصورة لا بد من التطرق لموضوع التقنيات في الداخل حيث أنه لا بد من وجود شاشة نظام سينك “SYNC” وهو نظام المعلومات لدى فورد والذي يمكن من عرض أغلب المحتويات مثل الإستماع لمحطات الإذاعة المحلية أو للمقطوعات المخزنة على وسائط التخزين مثل USB أو الهاتف النقال، يمكن أيضا من خلال الشاشة ذاتها إجراء إتصال هاتفي.

من الناحية الميكانيكية فإنه من المتوقع أن تحتوي فورد فيوجن اكتيف واجن على محرك رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر وأيضا من غير المستبعد توفر الخيار الهجين من المحركات وأيضا المحرك الهجين القابل للشحن الخارجي والذي يتوفر تحت تسمية “energy” بل وربما سيتم توفير خيار محرك كهربائي بالكامل لتوفير خيار خالي من الإنبعاثات الضارة.