شكودا تطلق أوكتافيا RS الرياضية

شكودا أوكتافيا RS هي طراز الأداء العالي من شكودا والتي تتميز بدورها بسعر مدروس، أبرز الميزات هي توفرها بمحرك بنزين أو ديزل وأيضا إمكانية الإختيار بين هيكل الصالون أو الستايشن واجن.

تم في وقت سابق لعام 2020 الكشف عن نسخة الهايبرد من شكودا أوكتافيا RS والتي تحتوي على محرك كهربائي مساند قابل للشجن الخارجي “Plug-in hybrid” لكن حان الوقت للكشف عن النسخة الإعتيادية لمن يحبون متعة القيادة الصرفة.

شكودا أوكتافيا RSيتكون محرك البنزين من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو من فئة TSI، يبلغ ناتج القوة 245 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 370 نيوتن متر، علبة التروس إما يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية ثنائية الكلتش من 7 نسب، الدفع إما بالعجلات الأمامية أو الأربعة حسب الرغبة.

خيار الديزل هو أيضا رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، يبلغ ناتج القوة 200 حصان فيما أن عزم الدروان يصل لغاية 400 نيوتن متر، خيار علبة التروس هو فقط الأوتوماتيكي المكون من 7 نسب لكن يمكن الإختيار بين الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي.

شكودا أوكتافيا RSتتمتع شكودا أوكتافيا RS من الخارج بالزوائد ذاتها الموجودة في خيار RS هايبرد مثل شبكة التهوئة الأمامية السوداء بجانب وجود كشافات ضباب ليد مما يساعد بدوره على إضفاء الطابع الشرس للسيارة.

تبرز في الجهة الجانبية العجلات بقياس 18 بوصة “19 بوصة اختياريا” والتي تتمتع بتصميم خماسي الأذرع ويمكن من خلال الأذرع ملاحظة غطاء أقراص المكابح الذي يزيد من الطابع الرياضي للسيارة كما تم التعديل على ارتفاع السيارة لينخفض بفارق 15 ملم بالمقارنة مع النسخة الأقل قوة.

شكودا أوكتافيا RSالجهة الخلفية بدورها تتميز من خلال مخارج العادم المزدوجة ذات التصميم المسطح للغاية مما يساعد بدوره في زيادة الطابع الرياضي بجانب وجود الجناح الخلفي الرفيع للغاية باللون الكربوني، تتوفر السيارة بخيار الصالون أو الستايشن واجن علما أن الخيار الأخير يلائم من يريد المزج ما بين العملانية والأداء الرياضي.

شكودا أوكتافيا RSشكودا أوكتافيا RSتتميز المقصورة من خلال الحياكة باللون الأحمر على كلا من المقاعد والمقود ولوحة القيادة مما يساعد على تعزيز الطابع الرياضي بجانب وجود شاشة نظام المعلومات، تتوفر أيضا إضاءة ليد في عدة نواحي من المقصورة مما يجعلها تجاري السيارات المعاصرة.