سوزوكي أكروس سيارة دفع رباعي هايبرد مخصصة لأوروبا… حاليا

سوزوكي أكروس سيارة دفع رباع
سوزوكي أكروس سيارة دفع رباع

سوزوكي أكروس هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم تستعين بالمكونات من تويوتا راف-4 برايم لكنها موجهة فقط للسوق الأوروبي، يمكن السير على المحرك الكهربائي لوحده لمسافة 75 كم.

تستعين سوزوكي أكروس بالمحرك من تويوتا راف-4 برايم وهي خيار هايبرد تحتوي على محرك بنزين بسعة 2.5 ليتر ومحركين كهربائيين أحدهما يتم شحنه من عملية الكبح وأيضا البطارية بقوة 18.1 كيلوواط/ساعة فيما أن الآخر يتم شحنه من قابس الشحن “Plug-in hybrid” مما يساعد على توفير الوقود بأقصى قدر ممكن وهو أيضا الغاية الأساسية من اقتناء السيارات العاملة بتقنية الهايبرد.

سوزوكي أكروسعند عمل كافة المحركات معا يبلغ ناتج القوة 302 حصان علما أن ناتج قوة محرك البنزين يبلغ 173 حصان فيما أن أحد المحركات الكهربائية ينتج 180 حصان والآخر 54 حصان.

تم تحديد السرعة إلكترونيا عند 180 كم/س حيث أن الهدف من السيارة ليس الأداء بل توفير الوقود بجانب طبعا إمكانية اختيار عمل محرك البنزين بمفرده أو المحركات الكهربائية لوحدها حسب رغبة السائق علما أنه يمكن ذلك بشكل آلي.

سوزوكي أكروستبرز شبكة التهوئة الأمامية في سوزوكي أكروس بسبب حجمها الكبير كما يمكن ملاحظة وجود حيز مخصص لتثبيت لوحة التسجيل الأمامية في الجهة السفلية منها بجانب وجود كشافات الضباب على الأطراف مما يساعد بدوره على إضفاء طابع رياضي.

سوزوكي أكروستتمتع الجهة الجانبية بتصميم مطابق لنظيرتها في طراز راف-4 برايم كما يمكن ملاحظة وجود قابس الشحن في الجهة الخلفية اليمنى من السيارة فيما أن الفتحة الموجودة على الجهة الجانبية اليسرى مخصصة لخزان الوقود.

سوزوكي أكروسلإضفاء الطابع الرياضي على الجهة الخلفية تم تركيب جناح خلفي أعلى صندوق الأمتعة بجانب مخارج العادم المزدوجة في أسفل الصادم الخلفي بجانب المصابيح التي تغلب عليها الزوايا الحادة.

تبرز المقصورة التي هي نسخة مطابقة عن نظيرتها في طراز راف-4 برايم حيث يمكن ملاحظة مقبض علبة التروس الصغير بحانب إمكانية التحكم بوضعية المحركات من خلال الأزرار الموجودة بجانب علبة التروس.

سوزوكي أكروستبزر كذلك شاشة نظام المعلومات التي تمكن من مراقبة عمل المحركات الكهربائية بشكل مفصل بجانب بقية الوظائف الأخرى كما أنها أيضا قابلة للموائمة مع كلا من آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.