شفروليه مينلو : سيارة شفروليه الكهربائية الخاصة للسوق الصيني

يتمتع سوق السيارات الصيني بمكانة خاصة لدى صانعي السيارات كافة وهو ما يدفعهم لإنتاج طرازات حصرية خاصة به، من ضمن هذه السيارات تبرز شفروليه مينلو .

تعكس شفروليه مينلو استجابة جنرال موتورز لتلبية رغبة الصين بالتحول للطاقة النظيفة بالكامل خلال العقود القادمة حيث أن الصين هي من الدول التي تسعى للتوجه للمحركات الكهربائية لكن بشكل جزئي، السبب في ذلك أن التعداد السكاني لهذه الدولة يفوق المليار نسمة ومن الصعب التحول بالكامل بل يجب أن يتم ذلك بشكل تدريجي.

شفروليه مينلويستطيع المحرك الكهربائي الموجود في السيارة انتاج 147 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 350 نيوتن متر، يبلغ مدى السير ما يقارب 410 كم وهو ما يعكس مدى التطور الحاصل على البطاريات المزودة للطاقة للمحركات الكهربائية.

شفروليه مينلوعند الإستعانة بقابس الشحن السريع يمكن شحن نسبة 80% من طاقة المحرك الكهربائي خلال 40 دقيقة فقط وهو ما يناسب من لا يستطيع الإنتظار مطولا لإكتمال عملية الشحن بالإعتماد على قوابس الشحن الأقل قوة.

شفروليه مينلوتتمتع السيارة بتصميم شرس نسبيا من خلال الإستعانة ببعض خطوط سيارات العضلات علما أن التصميم العام هو من فئة الكروس أوفر بحيث أنه يمزج ما بين سيارات الهاتشباك والدفع الرباعي بطريقة لافتة.

شفروليه مينلوتبرز المقدمة ذات المصابيح الأمامية الرفيعة ذات الزوايا الحادة مما يساعد على إضفاء الطابع الرياضي بجانب وجود الفتحات على الضادم الأمامي التي توفر التهوئة المناسبة للبطارية المزودة بالطاقة للمحرك الكهربائي.

من ضمن المميزات في شفروليه مينلو أيضا هي السقف البانورامي الذي يوفر مساحة رؤية جيدة للأعلى بجانب إمكانية فتح جزء منه عند الحاجة لإدخال بعض الهواء المنعش للمقصورة.

شفروليه مينلوتتميز المقصورة بدورها بالطابع العملاني الذي يلائم نمط الحياة العصري وذلك من خلال وجود عدة جيوب لتخزين المقتنيات الشخصية يبلغ عددها 28 جيبا، بجانب ذلك يمكن ملاحظة وجود شاشة نظام المعلومات بقياس 10.1 بوصة والتي يمكن موائمتها كلا نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

شفروليه مينلوما يساعد على إثبات طابع العملانية في شفروليه مينلو القدرة على توفير 1077 ليتر من مساحة التحميل ويمكن ذلك عند طي المقاعد الخلفية وهو ما يساعد من يريد التنزه ووضع ما يحتاجه من أمتعة لهذه الغاية.