شفروليه إمبالا تحال للتقاعد بشكل نهائي دون أي رغبة بإعادة الإنتاج

شفروليه إمبالا هي أحدث طرازات جنرال موتورز التي خضعت للإحالة إلى التقاعد وذلك ضمن خطة جنرال موتورز بإيقاف انتاج السيارات التي لا تحقق القدر المطلوب من المبيعات.

برزت تسمية إمبالا  عام 1958 كإحدى الإصدارات الخاصة من طراز بيل إير قبل أن تكتسب استقلاليتها عام 1959 كطراز منفصل، جرى انتاجها على مدار 10 أجيال كما أنه تم إيقاف التسمية على مدى فترتين من الزمن قبل أن يتم إحالتها بشكل نهائي للتقاعد، كانت تسوق كالخيار الأعلى تجهيزا من طراز كابريس في حقبتي الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي ولغاية عام 1985.

شفروليه إمبالاشهدت تسمية إمبالا التوقف الأول في الفترة ما بين 1985 ولغاية 1994 حيث جرى إعادتها للحياة مجددا كطراز القمة من كابريس “1994-1996” لتتوقف مرة أخرى، إعادة إحياء التسمية الثانية كانت عام 2000 والتي استمرت لغاية إتخاذ القرار النهائي بالإحالة للتقاعد.

يعود انتاج طراز إمبالا بجيله العاشر والأخير لعام 2013 كطراز لعام 2014 واستمر في الإنتاج لغاية تاريخ 27 من شهر شباط/فبراير لعام 2020، الغاية من ذلك التوجه إلى تلبية متطلبات الزبائن الذين باتو يفضلون طرازات الدفع الرباعي بسبب الطابع العملاني الذي تتمتع به.

شفروليه إمبالاشفروليه إمبالا بجيلها الأخير كانت من فئة سيارات الصالون الكبيرة الحجم والتي تم تخصيص نسخة منها لإستخدام الشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية، توفرت السيارة بثلاثة خيارات من المحركات وهي رباعية الإسطوانات بسعة 2.4 أو 2.5 ليتر والخيار الأكبر سداسي الإسطوانات بسعة 3.6 ليتر.

بالطبع ليس طراز إمبالا لوحده ضحية إعادة الهيكلة من جنرال موتورز بل سبقه للمصير ذاته علامة هولدن في وقت سابق من شهر شباط/فبراير لعام 2020 علما أنه سبق لجنرال موتورز إطفاء شعلة بعض العلامات التابعة لها مثل أولدزموبيل “2004” وبونتياك “2010”.

شفروليه إمبالايجدر الذكر أنه منذ عام 2015 بدأت الشائعات تحوم حول الرغبة بإحالة طراز إمبالا للتقاعد دون نفي أو تأكيد لذلك لكن هذه المرة جاء التأكيد بشكل رسمي من قبل الشركة الصانعة نفسها من أجل إعطاء الأولوية لفئات السيارات المرغوبة من قبل الزبائن وهي الدفع الرباعي والبيك اب.

ربما يتم لاحقا إعادة إحياء تسمية شفروليه إمبالا لكن إما بشكل طراز كروس أوفر أو سيارة كهربائية كبيرة الحجم بسبب شعبية هذه التسمية التي ارتبطت لفترة لا بأس بها بسيارة كانت من ضمن فئة “سيارة العضلات”.