سيارات لا تزال قيد الإنتاج لما يزيد عن 40 عاما وبنفس التسمية

بقاء طراز معين من السيارات لمدة تزيد عام 40 عاما وبنفس التسمية هو حتما أمر مميز وإنجاز يستحق التباهي به حتى أن هذه السيارات ساهمت في زيادة شهرة الشركة الصانعة لها.

تعرف على السيارات التي لا تزال قيد الإنتاج لفترة تزيد عن 40 عاما :

1 – هوندا أكورد

بداية الإنتاج : 1976

40 عاما

بدأت هوندا أكورد مسيرتها كالطراز الأكبر من هوندا سيفيك بفارق قليل لكن مع الأجيال اللاحقة أصبحت من فئة الصالون المتوسطة كما أنه بفضل الإقتصاد في استهلاك الوقود تمكنت من احتلال لقب سيارة العام في الوريات المتحدة الأمريكية لمدة 15 عام علما أنها حاليا بجيلها العاشر.

2 –  بي ام دبليو الفئة الثالثة

بداية الإنتاج : 1975

40 عاما

بدأ انتاج طراز الفئة الثالثة من بي ام دبليو عام 1975 وذلك لإستلام الشعلة من طراز 2002، تمكنت هذه التسمية من الصمود لمدة تزيد عن 45 عاما كما أنها حاليا بجيلها السابع وتمتاز بكونها الخيار المحبب لدى شريحة واسعة من فئة الشباب.

3 – فولكس واجن جولف

بداية الإنتاج : 1974

40 عاما

عندما تم تقديم طراز جولف عام 1974 كانت الحاجة لذلك ضرورية بسبب أن طراز بيتل كان يبدو في حقبة السبعينيات بدائي التقنية بفارق كبير جدا، الفضل في استمرارها قيد الإنتاج لما يزيد عن 40 عاما هو توفرها بعدة خيارات من المحركات وأيضا الطلاء الخارجي مكنها من ملائمة غالبية الفئات العمرية.

4 – هوندا سيفيك

بداية الإنتاج : 1972

40 عاما

تمتاز هوندا سيفيك بأنها الخيار الأصغر من شقيقتها أكورد، الفضل في انتشارها يعود لبداية بيعها بالتزامن مع أزمة الطاقة في منتصف سعينيات القرن الماضي وأيضا القدرة على توفير الوقود مما ساعد في انتشارها بشكل كبير في العديد من أنحاء العالم.

5 – مرسيدس-بنز الفئة S

بداية الإنتاج : 1972

40 عاما

بدأ اعتماد تسمية الفئة S رسميا على طرازات الفئة العليا من النجمة الثلاثية منذ إنطلاق فئة W116 عام 1972، من أبرز ميزات هذه الفئة أنها كانت تمكن من معرفة التجهيزات التي يمكن أن تتوفر في السيارات الأخرى مستقبلا والتي من أبرزها المكابح المانعة للإنغلاق، تتوفر السيارة حاليا بجيلها السادس.

6 – نيسان Z

بداية الإنتاج : 1969

40 عاما

تمكنت سيارة نيسان Z من توفير سيارة قادرة على توفير أداء رياضي لافت مقابل سعرها وأيضا اقتصادية في استهلاك الوقود وهو ما ساعدها على تحقيق مبيعات قوية جدا بعد أزمة الطاقة في منتصف سبعينيات القرن الماضي.

7 – تويوتا كورولا

بداية الإنتاج : 1966

40 عاماأفضل وصف ممكن لسيارة تويوتا كورولا هو أنها الوسيلة الأفضل لنقل الأشخاص من النقطة أ للنقطة ب بكل سهولة كما أن بساطتها التقنية مكنت من الإعتماد عليها لعدة سنوات والقدرة على إجتياز مسافة هائلة دون أي عناء، من شأن توفرها بخيار الهايبرد “الهجين” إعطائها دفعة قوية للمبيعات على مدى 12 جيل.

8 – فورد موستانج

بداية الإنتاج : 1964

40 عاما

بدأ انتاج فورد موستانج من أجل توفير سيارة رياضية لكنها سريعا تحولت لتصبح سيارة عضلات بفضل إحتوائها على محركات ضخمة وخاصة طرازات شيلبي علما أن محركاتها تمتاز بدورها بسهولة التزويد عليها، السيارة حاليا هي بجيلها السادس الذي تم إطلاقة عام 2015 ونال تحسينات متعددة عام 2018.

9 – بورشه 911

بداية الإنتاج : 1963

40 عاماتميزت بورشه 911 منذ إنطلاق أول أجيالها بالحفاظ على بعض الثوابت منها وجود المحرك في الجهة الخلفية والمصابيح الأمامية الدائرية “بإستثناء 996” مما مكنها من الصمود طويلا وأيضا توفير الأداء الرياضي المثير بجانب توفر عدة محركات وخيارات الأوزان الخفيفة للقيادة على الحلبات، ساعد ذلك على استمرار انتاجها على مدى ما يزيد عن 40 عاما بجدارة.

10 – مرسيدس-بنز SL

بداية الإنتاج : 1954

40 عاما

بدأت هذه السيارة مسيرتها بشكل مغاير حيث أنها بدأت بهيكل الكوبيه والأبواب المجنحة لتتحول لاحقا للهيكل المكشوف منذ عام 1957 كما أنها تميزت بالتركيز على توفير سيارة مكشوفة بطابع رياضي قبل أن تتحول منذ طراز R107 للتركيز على الطابع الفخم، تتوفر السيارة حاليا بجيلها السادس الذي ينتظر تسيلم الشعلة للجيل اللاحق.

11 – شفروليه كورفيت

بداية الإنتاج : 1953

40 عاما

من ضمن السيارات الأمريكية التي لا تزال صامدة بنفس التسمية تبرز كورفيت التي كانت تهدف للتمتع بنمط تصميم يجاري السيارات الأوروبية للرد عليها، تمكنت من تشكيل مكانة خاصة بها في كافة أنحاء العالم أجمع كما أنها من السيارات التي اكتسبت شهرة خاصة بفضل وجود المصابيح القابلة للطي على مدى 4 أجيال “1963-2004″، برز في عام 2019 الجيل الثامن منها والذي كان يحتوي على الميزة التي طال انتظارها وهي المحرك ذو الوضعية الوسطية.

12 – تويوتا لاند كروزر

بداية الإنتاج : 1951

40 عاماتمكنت تويوتا لاند كروزر من اكتساب مكانتها منذ دخولها خط الإنتاج عام 1951 للنسخة المدنية منها، الغاية من اتناجها آنذاك توفير مركبة صالحة للسير على كافة أنواع الطرقات بسبب عدم وجود طرقات تصلح للسير بفعل الدمار الذي تسببت به الحرب العالمية الثانية لكنها أصبحت لاحقا الخيار الأول لعشاق القيادة على كافة أنواع الطرقات علما أنها احتفلت حديثا بخروج النسخة الإنتاجية رقم 10 مليون منها.

13 – فورد F

بداية الإنتاج : 1948

40 عاما

تمكن فورد F من احتلال مكانة مميزة في الولايات المتحدة الأمريكية عبر أجياله الـ13 والسبب في ذلك هو أنه كان حاضرا لتلبية رغبة الزبائن في كل جيل بشكل لافت مما مكن من الإعتماد عليه كوسيلة نقل شخصية أو كسيارة توزيع أو حتى سيارة إسعاف، تسمية F-150 ظهرت عام 1975 لسد الفراغ بين طرازي F-100 و F-200 ليتم لاحقا اعتمادها كالتسمية الرسمية.

14 – شفروليه سوبربان

بداية الإنتاج : 1935

40 عاماتمكنت شفروليه سوبربان من تشكيل مفهوم سيارة قادرة على استيعاب كلا من الركاب والبضائع ونقلهم لمسافات طويلة وهو ما جعلها أحد الخيارات التي يعتمد عليها بجدارة علما أنه تم تحويلها خلال الحرب العالمية الثانية للغايات العسكرية للجيش الأمريكي لتعود لاحقا للطابع المدني منها.