سوزوكي جيمني تتحول إلى طراز بيك اب صغير في نيوزيلندا

تتمتع سيارة سوزوكي جيمني بمكانة خاصة لدى عشاق القيادة على الطرقات الوعرة بسبب تمتعها بسعر مدروس جدا مما جعلها الخيار المحبب لدى العديد من ذوي الدخل المحدود الراغبين بإقتناء سيارة دفع رباعي زهيدة الثمن.

تتوفر سوزوكي جيمني منذ عام 1970 كخيار الدفع الرباعي الذي يلائم محدودي الدخل، مكنه ذلك من احتلال مكانة خاصة لدى العديد من عشاق المغامرات بجانب قيام العديد بالتعديل عليه لإضفاء لمساتهم الشخصية وزيادة الفرادة.

سوزوكي جيمنيقام وكيل سوزوكي في نيوزيلندا ببيع طراز جيمني لكن مع إدخال تعديلات فريدة من نوعها عليها وتتمثل في قص الجزء الخلفي من الهيكل وتحويله إلى بيك اب صغير الحجم مما يوفر خيارا عمليا للبعض وقد يثير ذلك استغراب البعض لكن طبعا جرى ذلك من خلال ورشة مختصة تدرك ما تفعله.

بسبب إزالة الجزء الخلفي من الهيكل فقد دعا ذلك للتخلي عن الوسائد الهوائية الموجودة في ركائز الهيكل في الأعلى مع وجود ملصق على لوحة القيادة يفيد بذلك من أجل تجنب المسائلة القانونية.

سوزوكي جيمنييحتوي طراز سوزوكي جيمني الذي تم تحويله لطراز بيك اب مصغر على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 1.5 ليتر قادر على انتاج 100 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 138 نيوتن متر، علبة التروس يدوية مكونة من 5 نسب مع وجود نسبة منخفضة للطرقات الموحلة والترابية.

سوزوكي جيمنييبلغ سعر هذه النسخة المعدلة من طراز جيمني 23 ألف دولار علما أنه أغلى من الطراز القياسي بفارق 7300 دولار بسبب التعديلات التي تتطلب تغيير شكل الهيكل لكنها حتما تناسب بعض الزبائن الذي يريدون سيارة عملية.

سوزوكي جيمنيلم يجري في المقابل إدخال أي تغييرات على الجهة الأمامية في المقصورة بل تم الحفاظ عليها كما هي ويوجد أيضا نظام بلوتوث وراديو مما يساعد على توفر الترفيه الكافي للركاب.

يجدر الذكر أنه يوجد هناك حالات أخرى لتحويل طراز دفع رباعي لتصبح بيك اب، بالطبع يجب أن يتم ذلك على أيدي أشخاص مختصين والسبب في ذلك هو أنه يجب تعويض الصلابة الناجمة عن نزع جزء من الهيكل بطريقة أو أخرى وإلا أدى ذلك لحدوث مشاكل.