رينو مورفوز الإختبارية تستعرض مستقبل السيارات الكهربائية بطريقتها الخاصة

رينو مورفوز الإختبارية هي أحدث السيارات الكهربائية الإختبارية التي تحمل شعار رينو والتي تهدف بدورها إلى تخيل ما يمكن أن تكون عليه السيارات في المستقبل خاصة في ظل التطور المستمر.

أحيانا لا يكتفي البعض بمعرفة أحدث الطرازات التي توفره شركات السيارات بل يرغب بمعرفة التوجه المستقبلي لها وهو ما تعكسه رينو من خلال رينو مورفوز الإختبارية التي تحتوي على تقنيات من المتوقع أن يتم استخدامها لاحقا.

رينو مورفوز الإختباريةعلى الرغم من إلغاء معرض جنيف للسيارات لعام 2020 إلا أن ذلك لم يمنع شركة رينو من الكشف عن الطراز الإحتباري الكهربائي لتعريف جمهور متابعي السيارات بأحدث ما لديها.

يتمتع النمط العام للتصميم في رينو مورفوز الإختبارية بالمزج ما بين سيارات الدفع الرباعي من خلال الإرتفاع الملحوظ عن الأرض والصالون بشكل الكوبيه وهو ما بات الموضة الدارجة في مجال تصميم السيارات الحديثة.

رينو مورفوز الإختباريةتتمتع الجهة الأمامية من السيارة بتصميم شرس ويبرز ذلك من خلال المصابيح الأمامية الرفيعة العاملة بتقنية ليد بجانب وجود خط ليد في أسفلها فيما يبرز شعار رينو الكبير في المنتصف، يمكن ملاحظة وجود الفتحات الرفيعة على الأطراف والتي تحتوي بدورها على كشافات للضباب.

رينو مورفوز الإختباريةأبرز ما يميز الجهة الجانبية من رينو مورفوز الإختبارية وجود الأبواب الأربعة التي تفتح بشكل متعاكس على غرار طرازات رولز-رويس الفاخرة، بجانب ذلك تبرز العجلات الكبيرة للغاية والتي تساعد في إضفاء التميز.

رينو مورفوز الإختباريةتتمتع السيارة الإختبارية أيضا بسقف زجاجي يغطي كامل حيز السقف مما يساعد على توفير مظهرا مميزا للسيارة كما أنه يمكن تزويد السقف بخلايا شمسية تساعد على تزويد المحرك الكهربائي ببعض الطاقة.

رينو مورفوز الإختباريةتبرز الجهة الخلفية من رينو مورفوز الإختبارية بفضل وجود خط ليد باللون الأحمر والذي يشكل المصابيح الخلفية بشكل مميز مما يساعد على زيادة تميز التصميم ويبرز من خلال هذا الخط شعار رينو.

رينو مورفوز الإختباريةعند النظر للأسفل في الجهة الخلفية تبرز كتابة “Morphoz” بخط بارز وكبير تساعد في تحديد هوية السيارة بالطريقة المطلوبة بالتزامن مع وجود عدة خطوط صغيرة تساعد في إضفاء التميز المطلوب في التصميم.

رينو مورفوز الإختباريةرينو مورفوز الإختباريةتحتوي المقصورة في المقابل على 4 مقاعد تستطيع استيعاب كلا من السائق والركاب بكل راحة ورحابة، لا وجود للشكل التقليدي للوحة العدادات بل رقاقة زجاجية تعرض كلا من السرعة ومدى السير المتبقي وأيضا شاشة نظام معلومات افتراضية مما يعطي صورة عما يمكن أن تكون عليه مقصورة السيارات في المستقبل.