ريفيان تعلن عن تطوير نظام جديد لتبريد البطارية الكهربائية يضعها في المقدمة

من أبرز نقاط التنافس في قطاع صناعة السيارات الكهربائية هو تطوير فعالية نظام التبريد الخاص بالبطارية وهو الاساسي في الحد من الإشتعال، وشركة ريفيان الأميركي، المنافس الجديد في مجال المركبات الكهربائية، تقوم بتطوير نظامها الخاص للتبريد، والذي تقول ريفيان أنه الأفضل في الوقت الحالي.

منذ إنطلاق شركة ريفيان عام 2018 كانت تستهدف بالدرجة الأولى أن تكون منافسة لشركة تسلا قدر الإمكان، من أحد محاور المنافسة هي أي الشركتين ستستطيع توفير البطارية الأفضل.

شركة ريفيانيجدر ذكر أنه من الأمور الهامة جدا في السيارات الكهربائية هي فعالية نظام التبريد للبطارية المزودة للمحركات الكهربائية بالطاقة، حيث تم سابقا توثيق حالات اشتعال بعضا من طرازات تسلا وهو بالتالي ما يفسر أهمية أنظمة التبريد.

من ضمن الميزات التي تتمتع بها البطارية من شركة ريفيان هو أن تصميم الهيكل الخاص بها يحد من تسريب سائل التبريد الخاص بها وبالتالي يساعد ذلك في الحد من حدوث أي احتمال لإشتعال البطارية وحدوث كوارث غير مرغوب بها.

سبق أن قامت ريفيان كانت قد كشفت عن سيارتين اختباريتين سابقا هما R1T وهو بيك اب كهربائي وR1S وهو سيارة دفع رباعي لكن من الممكن أن يتم توسعة الخيارات من الطرازات في المستقبل لضمان إجتذاب المزيد من الزبائن كما أنه من المتوقع أن تبدأ بعض الدول بمنع السيارات العاملة بكافة أشكال الوقود التقليدي من السير لصالح السيارات الكهربائية.

من صمن محاور المنافسة الأخرى في قطاع السيارات الكهربائية أيضا يبرز مدى السير الذي يمكن اجتيازه قبل الحاجة للشحن مجددا حيث أنه بات بالإمكان شركة ريفيانمشاهدة سيارات قادرة على بلوغ مسافات تزيد عن 400 كم، بجانب ذلك من ضمن المعايير هو قدرة قابس الشحن السريع على شحن أكبر نسبة ممكنة خلال أقل فترة زمنية ممكنة على الإطلاق.

بجانب ذلك فقد تمكنت السيارات الكهربائية من المنافسة خلال فعاليات جائزة سيارة العام 2020 حيث تمكنت بورشه تايكان من الفوز عن فئة أفضل سيارة أداء وأيضا عن فئة السيارات الفارهة بجانب كيا سول الكهربائية التي فازت عن فئة السيارات المدنية “Urban car” مما يؤكد على تزايد شعبيتها بشكل كبير بسبب قدرتها على الحفاظ على البيئة.