دودج تشارجر R/T .. مصنوعة بالكامل من قطع الليجو !!

لا تزال دودج تشارجر R/T بالنسخة الكلاسيكية تحظى بالإعجاب من قبل عشاق السيارات الكلاسيكية بسبب القوة الهائلة التي يستطيع المحرك انتاجها، قامت شركة ليجو بإنتاج نموذج فريد من نوعه عن هذه السيارة.

من أبرز أسباب شهرة دودج تشارجر R/T 440 هو ظهورها في فيلم “Fast & furious” والتي قادها النجم فين ديزل في عدة أجزاء من السلسلة علما أنه ظهرت نسخة خاصة منها تحتوي على المحرك في الجهة الخلفية وذلك من أجل توزيع الوزن بصورة أفضل وأيضا لتركيب نظام الدفع الرباعي.

دودج تشارجر R/Tقامت شركة ليجو من خلال قسم “ليجو تيكنيك” بعمل نموذج مطابق للتفاصيل عن طراز تشارجر R/T التي ظهرت في الفيلم الشهير لتنضم بذلك بجانب سيارة العميل السري جيمس بوند “أستون مارتن DB5″، بالطبع يجب أن يتم تجميع كافة الأجزاء من قبل الزبون من أجل التمتع بتحفة فنية مميزة علما أنه يمكن ذلك من خلال دليل مرفق يسهل عملية التجميع.

دودج تشارجر R/Tمن أبرز التفاصيل البارزة في النموذج المصغر عن دودج تشارجر R/T المعدلة هو شاحن السوبرتشارجر البارز بشكل واضح أعلى غطاء المحرك والذي يساعد على إدخال كمية أكبر من الهواء لحجرة الإحتراق في المحرك وهو ما يساعد في انتاج قوة إضافية لكن بالطبع يجب تركيب مكونات جديدة للمحرك لتحمل القوة الزائدة للمحرك.

دودج تشارجر R/Tيتكون النموذج من 1077 قطعة علما أن قياسه يبلغ 1:13 أي أصغر بـ13 مرة من السيارة الحقيقية، يمكن أيضا طلب نموذج مصغر جاهز بالكامل بقياس 1:18 والتمتع بالنظر إليه من أجل إرضاء الرغبة بإقتناء سيارة مميزة، يبلغ سعر نموذج ليجو 100 دولار فقط وهو سعر جيد إذا أخذنا بعين الإعتبار أن سعر نموذج أستون مارتن DB5 150 دولار.

دودج تشارجر R/Tبالطبع قد يطالب البعض شركة ليجو بعمل نموذج قابل لتجميع عن تويوتا سوبرا الجيل الرابع تتمتع بتفاصيل مطابقة أيضا لتلك التي ظهرت في الجزء الأول من فيلم “Fast & furious” التي قادها النجم الراحل بول ووكر في الجزء الأول من الفيلم وأيضا في مشهد السباق المثير في المشهد الأخير من الفيلم ذاته.

دودج تشارجر R/Tدودج تشارجر R/Tيوجد أيضا عدة تفاصيل أخرى تحاكي السيارة الحقيقية في النموذج المصغر عن دودج تشارجر R/T مثل النوابض التي تتحرك للأعلى عند الضغط على العجلات وأيضا القفص المقاوم للإنطباق.