جينيسيس GV80 أول سيارة دفع رباعي من جينيسيس للمزيد من الخيارات

جينيسيس GV80

تم الكشف مطلع عام 2020 عن خيار جديد من طرازات جينيسيس وهي جينيسيس GV80 التي تمثل أول طراز دفع رباعي من هذه العلامة.

تمتلك شركة جينيسيس تشكيلة تضم طرازات الصالون فقط مثل G70 الصالون المتوسطة وG80 الصالون الكبيرة الحجم “تنفيذية” وG90 الصالون الفارهة التي تنافس كلا من مرسيدس-بنز الفئة S وبي ام دبليو الفئة السابعة وبالتالي فإن جينيسيس GV80 ستساهم في زيادة حضور هذه العلامة الحديثة العهد في قطاع السيارات الفارهة.

جينيسيس GV80إطلاق جينيسيس GV80 سيوفر للشركة فرصة لمنافسة مثيلاتها الألمانية وهم مرسيدس-بنز GLE وبي ام دبليو X5 وأودي Q7 كما أن هذه الفئة من السيارات أي الدفع الرباعي باتت في الفترة الأخيرة تحظى بإقبال واسع جدا مما يعد فرصة مميزة لعلامة جينيسيس لإثبات حضورها.

تم سابقا تسريب بعض التفاصيل عن أول سيارة دفع رباعي من جينيسيس على غرار العديد من علامات السيارات من أجل تعريف جمهور عالم السيارات بهوية الطراز القادم دون الكشف عن كامل التفاصيل إلا عند الإطلاق الرسمي.

جينيسيس GV80ما يساعد في اثبات أن طراز GV80 ينتمي لعائلة جينيسيس هو المصابيح الأمامية المقسمة بشكل خطين بوضعية أفقية من أجل إضفاء طابع خاص يليق بسيارة فارهة كما أن المصابيح تعمل بتقنية ليد من أجل توفير إضاءة أفضل.

ما يساعد في اثبات حضور السيارة أيضا وجود شبكة التهوئة الكبيرة تمتد على أغلب الجهة الأمامية كما تم تخصيص حيز لتثبيت لوحة التسجيل في الأمام بجانب الصادم الأمامي والفتحات على الأطراف لزيادة الناحية الجمالية في التصميم.

عند النظر للناحية الجانبية من السيارة لا مفر من ملاحظة زوج الفتحات على الجوانب الأمامية التي تحتوي على خط من الكروم، بجانب ذلك يمكن ملاحظة وجود الإنحناءات والتموجات التي تغطي أغلب الجوانب من أجل زيادة التميز.

لا بد لسيارة فارهة أن تحتوي على تشكيلة من خيارات العجلات بتصاميم متنوعة لإرضاء أذواق الزبائن المتعددة وهو ما يتوفر في جينيسيس GV80 حيث يتتوفر عدة خيارات من القياسات تصل لغاية 22 بوصة في النمط الأعلى من التجهيزات.

تتمتع الجهة الخلفية من جينيسيس GV80 بمصابيح خلفية بشكل خطين متوازيين أيضا على غرار نظيرتها الأمامية مما يساعد في توفير تصميم فريد من نوعه كما يمكن ملاحظة وجود الجناح في أعلى الزجاج الخلفي لإضفاء لمسة من الجمالية بجانب مشتت الهواء باللون الأسود اللامع.

جينيسيس GV80تتوفر جينيسيس GV80 بخيارين من المحركات، الأول مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.5 ليتر ينتج 380 حصان مما يتيح توفير أداء مميز، الخيار الثاني وهو الأصغر والقياسي من المحركات يتكون من 4 إسطوانات بسعة 2.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكن من انتاج 305 حصان.

يتوفر أيضا خيار محرك الديزل وهو سداسي الإسطوانات بسعة 3.0 ليتر ويتصل أيضا بشاحن تيربو، ناتج القوة 278 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 588 حصان وهو يستهدف الأسواق التي تسمح بإستيراد محركات الديزل لسيارات الركاب مثل أوروبا.

جينيسيس GV80علبة التروس لكافة خيارات المحركات أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تساعد في ترجمة عزم المحرك إما للعجلات الخلفية أو الأربعة حسب ما يتم طلبه كما أنها تساعد في توفير الأداء المرغوب لسيارة دفع رباعي متوسطة الحجم.

من أبرز ما يمكن ملاحظته عند دخول مقصورة جينيسيس GV80 هو وجود الجلد والديكور الخشبي لإثبات طابع الفخامة قدر الإمكان لكن طبعا مع التوزيع المتناسق مما يساعد في توفير وزنق يليق بسيارة فاخرة قدر الإمكان.

لإثبات تحلي السيارة بالطابع العصري جرى توفير شاشة نظام المعلومات بقياس 14.5 بوصة تمتد أفقيا ويمكن من خلالها التحكم بوظائف السيارة سواء من خلال اللمس المباشر أو القرص الموجود في الحيز بين المقاعد الأمامية أو الأوامر الصوتية لتسهيل الإستخدام أثناء القيادة.

جينيسيس GV80من أجل استغلال مساحة الحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية جرى تركيب قرص دائري يمكن من خلاله اختيار وضعية علبة التروس المطلوبة بجانب وجود قرص آخر أصغر حجما للتحكم بوضعية نظام الدفع حسب حالة الطريق.

التحكم في نظام التكييف يتم من خلال شاشة مستقلة موجودة في لوحة القيادة الوسطية ويمكن اختيار درجة الحرارة من خلال العجلة الصغيرة الموجودة على اليسار ويمكن فصل الحرارة إلى منطقتين لملائمة ما يرغب به الركاب، يمكن أيضا تحديد اتجاه تدوير الهواء وقوة نفخه.

جينيسيس GV80يتمتع المقود بالتصميم الثنائي التشعبات على غرار النمط الكلاسيكي وهو ما قد يثير استغراب البعض الذين يفضلون التصميم الثلاثي التشعبات أو الرباعي على غرار ما يتوفر في العديد من السيارات المعاصرة، بالطبع يحتوي المقود على كافة الأزرار للتحكم بالوظائف مثل الرد على المكالمات والتحكم بمستوى الصوت واختيار عرض موجز عن إحدى وظائف شاشة نظام المعلومات من أجل تسهيل التحكم قدر الإمكان.

تتمتع المقصورة بالمقاعد الجلدية المريحة للغاية والتي تتمتع بنمط التنجيد بشكل الماسات في الجهة المخصصة لجلوس الركاب مما يساعد في توفير الراحة لهم ويمكن أيضا طلب خاصية التدفئة أو التبريد اختياريا.