جنرال موتورز تحيل علامة هولدن الأسترالية إلى التقاعد بشكل رسمي

انضمت علامة هولدن الأسترالية مؤخرا إلى مجموعة علامات جنرال موتورز التي أغلقت أبوابها بجانب عدة علامات سبق لها أن لقيت المصير ذاته والسبب طبعا عدم تحقيق المبيعات المطلوبة.

علامة هولدن هي ليست أول علامة تابعة لجنرال موتورز تحال للتقاعد حيث سبق لكلا من أولدزموبيل وبونتياك وهامر أن لقيت المصير ذاته بسبب عدم تحقيق المبيعات المطلوبة إضافة إلى الأزمة المالية العالمية عام 2009 والتي أثرت بشكل واضح جدا على مجموعة جنرال موتورز مما دفعها إلى إعادة الهيكلة بشكل جذري وإغلاق العلامات التي لا تحقق المبيعات المرجوة منها.

علامة هولدن

بجانب ذلك هناك سبب آخر دعا جنرال موتورز إلى إحالة هولدن للتقاعد وهو الرغبة في الخروج من صناعة السيارات التي تحتوي على المقود في الجهة اليمنى لصالح التوسع بشكل عالمي أكثر بالطبع الأسواق التي تتطلب وجود المقود على اليمين قليلة بالنسبة لنظيرتها التي تتطلب وجوده على اليسار.

يجدر الذكر أن طرازات شفروليه لومينا التي كان يتم استيرادها لأسواق الشرق الأوسط هي بالأساس هولدن كومودور فيما أن طراز لومينا كوبيه هو هولدن مونارو، السبب في تغيير التسمية هو رغبة جنرال موتورز في تسويق الطراز في الأسواق وفقا للعلامة الرائجة بها مثل شفروليه في الشرق الأوسط وهو ما يعرف لديهم بمفهوم “Badge Enginering”، على سبيل المثال أيضا كان يتم تسويق طراز هولدن كومودور في بريطانيا تحت تسمية فوكسهول VXR8.

الطراز الآخر الذي كان يتم تصنيعه بالأساس من قبل هولدن هو كابريس والذي كان يسوق في الشرق الأوسط تحت تسمية شفروليه كابريس وتم استيراده على مدى جيلين في الفترة ما بين 1999-2006 ومن ثم في الفترة ما بين 2007 ولغاية 2017، في السابق كان طراز كابريس يتم تصنيعه من قبل شفروليه نفسها إلا أنه توقف ذلك مع إحالة الجيل الرابع منها للتقاعد عام 1996.

فيما يتعلق بالأفراد العاملين لدى علامة هولدن فسوف يتم التخلي عن خدمات 600 موظف يعملون لديهم بسبب إغلاق مركز هولدن للتصميم في العاصمة الأسترالية ملبورن فيما أن سيتم الإبقاء على خدمات 200 موظف فقط وذلك من أجل الإستمرار في تقديم خدمات الصيانة لمالكي طرازات هولدن.