كاديلاك إسكاليد الجديدة تطلق رسميا كخيار الدفع الرباعي الفاره من جنرال موتورز

جرى الكشف عن كاديلاك إسكاليد الجديدة وذلك بعد الكشف عن الجيل الجديد لكلا من جي إم سي يوكون وشفروليه تاهو وسوبربان لتعزيز حضور علامة جنرال موتورز في فئة الدفع الرباعي الكاملة الحجم.

بعدما تم تسريب بعض التفاصيل عن كاديلاك إسكاليد الجديدة تم الكشف عنها بشكل رسمي لإشباع فضول عشاق علامة كاديلاك وأيضا جمهور عالم السيارات، بدأ طراز إسكاليد مسيرته عام 1998 من أجل الرد على لينكون نافيجيتور.

كاديلاك إسكاليد الجديدةيتمتع الجيل الجديد من طراز إسكاليد بتصميم جديد بالكامل للجهة الأمامية يبرز من خلال المصابيح الأمامية التي أصبحت بتصميم ذو وضعية أفقية عوضا عن نظيرتها العامودية كما كان الأمر في الجيل السابق والذي جرى انتاجه في الفترة ما بين 2015 ولغاية 2020، سيتم تسويق الجيل الجديد كطراز لعام 2021.

كاديلاك إسكاليد الجديدةبجانب التصميم الجديد للمصابيح الأمامية تبرز شبكة التهوئة الكبيرة الحجم والمكونة من الكروم العالي اللمعان لإضفاء طابع الفخامة وهو أمر لا بد منه عند الحديث عن طراز يمثل علامة كاديلاك بجانب خطوط الكروم في أسفل الصادم الأمامي والتي تعزز بدورها من الطابع الفخم.

كاديلاك إسكاليد الجديدةفي المقابل تتمتع الجهة الجانبية بتصميم يوفر لها الهيبة الكافية بفضل القياسات الكبيرة للسيارة والتي يزيد في الخيار الطويل “ESV” وهو ما ينعكس إيجابيا على مساحة الركوب في الصف الثالث من المقاعد أو حتى مساحة تحميل أكبر عند طي صفي المقاعد الثاني والثالث.

عند النظر للجهة الجانبية لا مفر من ملاحظة العجلات الكبيرة بقياس 22 بوصة والتي تمتاز بالتصميم المتعدد الأذرع وبالطبع مغلفة بإطارات قادرة تحمل عزم المحرك الكبير.

كاديلاك إسكاليد الجديدةلا تزال الجهة الخلفية من كاديلاك إسكاليد الجديدة تحافظ على السمة التي تميزها منذ الجيل السابق وهي الوضعية الطولية وتبرز بشكل مميز يلائم الجيل الجديد من ذات الطراز.

كاديلاك إسكاليد الجديدةتتوفر كاديلاك إسكاليد الجديدة بخيارين من المحركات، الأول هو مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر قادر على انتاج 420 حصان فيما أن الثاني يعمل بالديزل ومكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ينتج 277 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 623 نيوتن متر، علبة التروس لكلا الخيارين من المحركات أوتوماتيكية مكونة من 10 نسب.

المقصورة بدورها تعكس أحدث ما توصلت إليه كاديلاك ويبرز ذلك من خلال المقاعد الجلدية المريحة والديكور الخشبي المميز الذي يؤكد مقدار الفخامة المتوفرة، يمكن أيضا ملاحظة وجود مقبض علبة التروس في الحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية عوضا عن إتصاله بعمود المقود كما كان الأمر في الأجيال السابقة.

كاديلاك إسكاليد الجديدةتتميز المقصورة من خلال كثافة الشاشات الموجودة بها، على سبيل المثال يوجد شاشة صغيرة على اليسار بقياس 7 بوصة تعرض معلومات عن سير السيارة مثل المسافة الإجمالية وعداد الرحلات ومستوى استهلاك الوقود علما أنه يتم عرض جميع هذه المعلومات رقميا.

يبلغ قياس لوحة العدادات 14.2 بوصة يتم من خلالها عرض السرعة بشكل عداد دائري رقمي فيما أن نطاق دورات المحرك أصبح في الجهة السفلية اليسرى ويتحرك بشكل أفقي فيما أن الجهة العلوية اليسرى من ذات الشاشة تتيح للسائق مراقبة عمل السيارة وتبيهه في حال الإشتباه بأي عطل، في المقابل تم تخصيص الجهة اليمنى لعرض موجز عن محتوى شاشة نظام المعلومات يتم اختياره من قبل السائق.

كاديلاك إسكاليد الجديدةبالطبع يوجد نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي “HUD” والذي يعرض العديد من المعلومات اللازمة للسائق على الزجاج الأمامي مثل السرعة ومحتويات شاشة نظام المعلومات مما يساعد في تركيز السائق على الطريق فقط.

تحتوي لوحة القيادة على شاشة نظام المعلومات بقياس 16.9 بوصة وهو ما يساعد في توفير أفضل رؤية ممكنة للمحتوى علما أنه يمكن التحكم بعملها من خلال اللمس المباشر أو من خلال الأوامر الصوتية أو من خلال القرص الموجود بين المقاعد الأمامية مما يساعد في تركيز السائق على الطريق فقط.

لتوفير الترفيه الكافي للركاب داخل كاديلاك إسكاليد الجديدة جرى التعاون مع شركة AKG التي تختص بصناعة أنظمة الصوت حيث يوجد خيارين، الأول هو 19 مكبر صوت تتوزع على كافة أنحاء المقصورة وهو التجهيز القياسي فيما أن الخيار الثاني يوفر 36 مكبرا للصوت مما يوفر تجربة استماع فريدة للغاية من نوعها.

جرى توفير زوج من الشاشات للركاب في الصف الثاني بقياس 12.6 بوصة توفر ما يلزم من الترفيه للركاب علما أنه يوجد مدخل HDMI لتوفير صورة نقية للغاية وأيضا مداخل USB، تتضمن الميزات أيضا عكس صورة الشاشة لهواتف أندرويد.

تمتاز كاديلاك إسكاليد الجديدة بتوفير قدرات تحميل لافتة، تبلغ مساحة التحميل عند وجود كافة صفوف المقاعد 722 ليتر وترتفع لغاية 1784 في حال طي الصف الثالث و 3089 ليتر عند طي صفي المقاعد في الخلف مما يوفر ماسحة مميزة لمن يرغب بالسفر برا وتحميل القدر الكافي من الأمتعة.

في المقابل يوفر خيار قاعدة العجلات الطويلة ESV من طراز إسكاليد بجيله الجديد مساحة تخميل 1214 ليتر عند وجود صف المقاعد الثالث و2308 ليتر عند طيه، عند طي صفوف المقاعد الخلفية ترتفع المساحة لتبلغ 3585 ليتر.