تويوتا كورولا جي آر: قادمة للمنافسة بقوة في فئة الهاتشباك الرياضية

تم تسريب بعض التفاصيل عن تويوتا كورولا GR بطريق الخطأ لكن ذلك حتما سيتيح المجال لمعرفة سيارة جديدة ستنضم لفئة الهاتشباك الرياضية خاصة أن شركة تويوتا تسعى لإثبات تمتعها بالطابع الرياضي.

تويوتا كورولا GR هي الهدف القادم لفرع GR لدى تويوتا والذي سبق له أن قام بالكشف عن طراز هايلوكس GR وهو بيك اب رياضي كما أنه يوجد نسخة من طراز سوبرا GR كذلك وبالتالي ما الذي يمنع وجود هذه النسخة من طراز كورولا؟

تتضمن التفاصيل التي تم تسريبها أيضا حول المحرك الثلاثية الإسطوانات بسعة 1.6 ليتر والذي يتصل بشاحن تيربو وهو ما يساعد في انتاج 268 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 380 نيوتن متر وهو ما يساعد في توفير أداء مميز.

التفاصيل المؤكدة أيضا هو أن السيارة ستدفع بالعجلات الأربعة وهو ما يساعد حتما في توفير أداء مميز لكن لم يتم بعد تأكيد فئة علبة التروس التي سيجري استخدامها بعد لكن بالطبع ستكون مصمممة على تحمل الأداء العالي.

تويوتا كورولا GRمن شأن أرقام ناتج القوة المميزة التي ينتجها محرك تويوتا كورولا GR أن تساعد في تشكيل منافسة قوية لكلا من هيونداي i30N وأيضا فولكس واجن جولف GTI وبالتالي يساعد ذلك في إشعال المنافسة بصورة أفضل للغاية.

عند الحديث عن سيارة سيتولى فرع GR لدى تويوتا تطويرها فإن ذلك يعني أنها ستتوفر بزوائد خارجية تزيد من تميزها بالشكل المطلوب وهو أمر لا بد منه حيث أن الشركة لا ترغب استعانة الزبائن بشركات التعديل لتركيب زوائد تزيد من الطابع الرياضي.

من المتوقع أن تتوفر تويوتا كورولا GR في الأسواق اعتبارا من عام 2023 وذلك من أجل التأكد أن السيارة قادرة على توفير الأداء الرياضي المرغوب لكن لم يجري بعد تأكيد الأسواق التي سيجري التصدير إليها.

لا نعلم بعد فيما إذا كان فرع GR سيستهدف في المرحلة المقبلة طرازات الهايبرد من تويوتا من أجل إثبات إمكانية تحلي هذه الفئة من المحركات بالأداء الرياضي وأيضا الإقتصاد في استهلاك الوقود خاصة طراز بريوس الذي أشعل شرارة هذه الفئة من المحركات.